• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: سموم لا تزول بالماء من الأغذية الزراعية

: سموم لا تزول بالماء من الأغذية الزراعية
بالبلدي : سموم لا تزول بالماء من الأغذية الزراعية

belbalady ينصح خبراء التغذية من غسل جميع الفاكهة والخضار قبل أن تأكل ولكن كشفت علماء من الجمعية الكيميائية الأمريكية أن بعض المنتجات المنزلية الشائعة، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في إزالة تلك المخلفات عن الفاكهة، ولا تتطهر بالمياه وحدها ، حسب موقع اونلي ماي هيلث .

أكد الباحثون في دراسة نشرت أن صودا الخبز لديها قدرة فعّالة على ما هو أهم من التبييض، إذ يمكن من خلالها إزالة اثنين من أكثر المبيدات شيوعا، وهذه المبيدات هي: ثيابندازول، وفوسمت، فعند اختباره على التفاح العضوي، نجح 1% من محلول صودا الخبز في إزالة 80% من ثيابندازول و96% من فوسمت بعد 12 و15 دقيقة على التوالي، مع العلم أن نسب امتصاص ثيابندازول أكبر في التفاح.

وأضافت الدكتورة ليلي، الباحثة في قسم علوم الأغذية في جامعة ماساتشوستس، إن الطريقة الوحيدة لإزالة المبيدات بنسبة 100% هو تقشير الفاكهة، لكنّ ذلك قد يضيّع كثيرًا من المواد الغذائية الهامة، مثل مركبات بوليفينوليك، والألياف، والأصباغ والفيتامينات والمعادن.

وأظهرت الفحوصات العلمية أن ثيابندازول قد توغل بعمق 80 ميكرومتر في التفاح، في حين تم الكشف عن فوسمت في عمق 20 ميكرومتر فقط،لذلك ينصح من التأكد من التخلص من جميع المبيدات وغسل الفاكهه والاطعمه جيدا قبل الأكل لسلامه صحة الانسان وتجنب أي خطر علي صحتة .
 

فواكه ترفع مستوى السكر في الدم.. احذر منها

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: عقيلة صالح: حل ليبيا الوحيد هو إجراء الانتخابات
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"