• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | حذفت 33 تطبيقا في شهرين.. سر كثرة التطبيقات الضارة على متجر «جوجل» ""

ألوان الوطن | حذفت 33 تطبيقا في شهرين.. سر كثرة التطبيقات الضارة على متجر «جوجل» ""
ألوان الوطن | حذفت 33 تطبيقا في شهرين.. سر كثرة التطبيقات الضارة على متجر «جوجل» "بالبلدي"

في خلال الفترة الأخيرة حذر خبراء الأمن السيبراني من وجود ثغرات بعدد من التطبيقات على متجر «جوجل بلاي» مما أدى إلى حظر تلك التطبيقات الضارة نظرا لكونها تهدد خصوصية مستخدمي هواتف الأندرويد وتخترق المحادثات الشخصية، حيث وصل عدد تلك التطبيقات إلى 33 تطبيقًا خلال آخر شهرين.

من قبل حظرت «جوجل» 337 تطبيقا ضارا  قد تحتوي على برمجيات ضارة  تسرق بيانات المستخدمين المصرفية، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

لماذا تتعرض دائما هواتف الأندرويد للاختراق ؟

ويتردد سؤال في أذهان ملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد عن سر تعرض الأندرويد تحديدا للاختراق والبرمجيات الخبيثة بشكل دائم، ووجود الكثير من التطبيقات الضارة على متجر «جوجل بلاي» وهو الأمر الذي أوضحته المبرمجة بانسيه خطاب، في حديثها لـ«الوطن».

5484955421574702923.jpg

الباب الخلفي

شرحت «بانسيه» أن نظام «الأندرويد» به عيب خطير، وهو ضعف تأمينه ويمكن لأي برنامج مجهول أو ضار أن يخترق الهاتف بسهولة ويسرق الحسابات الشخصية، أو في حالة اختراقه قد يؤدي إلى تعطل نظام التشغيل بالكامل وتلف الهاتف، حيث يترك مبتكرو التطبيقات الضارة، ثغرات بها تعرف باسم «الباب الخلفي» - «back door»، تتيح لهم  التحكم في الهواتف التي يتم تحميل التطبيق عليها أو إصدار أوامر بالدخول إلى ملفات شخصية:« نظام تشغيل IOS، فيه خاصية أمان محكمة ومبتقبلش أبدًا تنزيل تطبيقات على متجر أبل مجهولة المصدر أو فيها ثغرات».

وتابعت «خطاب» أن التطبيق الذي يوجد به ثغرات أو ضار، سيطلب من المستخدم أن يحصل على أذونات لأشياء في الهاتف لا علاقة لها بوظيفته، مثلا قد يكون التطبيق خاص بالتصوير ومع ذلك قد يطلب من المستخدم السماح له بالحصول على إذن لميكروفون أو الماسنجر، ويجب قراءة شروط استخدام التطبيق جيدا قبل تنزيله ومعرفة الأذونات التي يطلبها لتأمين المستخدمين وتحميل برامج مكافحة الفيروسات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: شكاوي تكافل وكرامة بالرقم القومي أو بالاسم.. "رابط شغال"
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"