• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
عدم الازعاج في ايفون وايباد إكتشف طريقة تفعيل... -
أصغر روبوت في العالم.. بحجم ذبابة ! -
طريقة قراءة كود QR باستخدام جوالك -
شيفروليه تريل بليزر 2017 .. تقرير بالصور و... -

ألوان الوطن | ولادة رضيع وزنه أكثر من 6 كيلو بقنا.. والأطباء: لم نرها من قبل ""

ألوان الوطن | ولادة رضيع وزنه أكثر من 6 كيلو بقنا.. والأطباء: لم نرها من قبل ""
ألوان الوطن | ولادة رضيع وزنه أكثر من 6 كيلو بقنا.. والأطباء: لم نرها من قبل "بالبلدي"

وجه كبير وجسد ضخم، يزن أكثر من 6 كيلوجرامات، هكذا خرج الطفل من بطن والدته، في حالة نادرة وغريبة، سجلتها مستشفى قنا الجامعي، حيث يعد رقما جديدا لا يتكرر كثيرًا، وأثار أطباء المستشفى بالذهول والاستغراب.

الدكتورة ريهام حكيم، مدرس مساعد بقسم النساء والتوليد بمستشفى قنا الجامعي تحدثت لـ«الوطن» عن الحالة الفريدة من نوعها التي استقبلتها المستشفى، حيث فوجئوا بحالة بالطوارئ لسيدة تبلغ من العمر 39 عامًا وتعاني من السمنة المفرطة، يصل وزنها إلى 140 كيلوجراما، ووضعت من قبل 4 أطفال، ولكن الأطباء فوجئوا بعد «السونار» أن وزن الطفل الجديد غير طبيعي: «وزنه مش طبيعي ولا يسمح بالولادة الطبيعية، فولدناها قيصري، وعدت على خير والطفل كان وزنه زائد جدًا، وده بيكون بسبب الأمهات اللي بيكون عندها مرض السكر».

6236767891630588540.jpg

تخطى وزن الطفل الطبيعي بأكثر من 3 كيلوجرامات

تؤكد الدكتورة ريهام أن وزن الطفل الطبيعي يبلغ من 2 إلى 2 كيلو ونصف، إلى 3 كيلو ونصف، ووزن الطفل الذي تعاني والدته من السكر يبلغ 4 كيلوات إلى 4 كيلوات ونصف، ولكن هذا الطفل وصل وزنه إلى أكثر من  6 كيلو، بحسب مدرس مساعد قسم النساء بالمستشفى: «غالبًا بيكون نتيجة وراثية لأن الأم جسمها طويل وعريض، تابعنا الطفل في حضانة المستشفى، وهيكون طفل كبير شوية، وارد يكون نمو الطفل زي أقرانه اللي في سنه، هيكون جسمه مفرود شوية».

وتابعت: «الطفل بحالة جيدة ولا يعاني من أي أمور مشاكل مرضية، سكره كويس وأموره مرتاحة، وطوله أطول من الطفل الطبيعي لكن مناسب لوزنه، ودي أول حالة تمر علينا بالشكل ده».

فريق الأطباء المسؤول عن ولادة الطفل

وشارك في إجراء الجراحة الدكتور محمود سليمان المدرس بقسم أمراض النساء والتوليد بجامعة جنوب الوادي، والطبيبة ريهام حكيم المدرس المساعد، والطبيبة تهاني فتحي المعيد بالقسم، ومن قسم التخدير كل من الطبيب محمد عبد العزيز المدرس المساعد، والطبيب المقيم نجاة عبيد من قسم التخدير، تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بطب قنا والمستشفى الجامعي. 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «أيده تتلف في حرير».. طالب لغات شرقية يبدع في النحت بـ«الجبس» "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"