• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أغلى دجاج في مصر.. سعره يصل لـ30 ألف جنيه وارتفاع ذيله إلى 6 أمتار ""

ألوان الوطن | أغلى دجاج في مصر.. سعره يصل لـ30 ألف جنيه وارتفاع ذيله إلى 6 أمتار ""
ألوان الوطن | أغلى دجاج في مصر.. سعره يصل لـ30 ألف جنيه وارتفاع ذيله إلى 6 أمتار "بالبلدي"

يصل سعر المواشي من جواميس وعجول وأبقار إلى آلاف الجنيهات، وفي المقابل المعروف عن الدجاج سعره المنخفض مقارنة بغيره من المواشي، وهو وجبة دسمة لجميع الأسر المصرية على الغداء، نظرًا لسعره الرخيص، ولكن هل يمكن أن تتخيل أن يصل سعر دجاجة واحدة إلى ما يصل إلى 30 ألف جنيه؟.

أغلى دجاجة في مصر، يصل سعرها إلى 30 ألف جنيه، واسمها «دجاج الفينيكس الياباني»، بحسب ما يحكي أحمد أنور، مهندس كهربائي ومُربي الدجاج الزينة، قائلا إن هذا النوع من الفراخ تم استيراده من الخارج، وهي فراخ للزينة، ويمكن استخدامه لإنتاح اللحوم أيضًا، ويصل ارتفاع ذيله إلى 6 أمتار: «نمو ديله مش بيقف، ده أنضف فراخ، ودي أول مرة النوع ده من الفراخ يكون موجود في مصر، وتم استيرداه من الكويت والبحرين وقبرص».

 ويحكي «أنور» أن هناك نوعا آخر من الدجاج يصل سعره إلى 3000 جنيه، وهو من الأنواع العملاقة، وزنها 7 كيلو جرامات ونصف الكيلو، وارتفاعها 75 سم، وهو دجاج ثلاثي الغرض: «ممكن تستخدم للزينة، أو إنتاج اللحم، أو إنتاج البيض، وبيكون بيض حجمه كبير وبصفارين».

دجاج يتخطى ثمنه عشرات الآلاف

وهناك أنواع من الدجاج يتخطى سعرها عشرات الآلاف، بحسب المهندس الكهربائي، فهناك دجاج «مودرن جيم»، وهو من النوادر، يصل سعره إلى 17 ألف جنيه، وهناك نوع أمريكي يدعى «سومطرة » و«البراهمة» الباكستاني: «بنحاول نخلي عندنا كل الحالات المميزة من الفراخ والحاجات النادرة، ونعمل منها اكتفاء ذاتي ونصدر للدول اللي حوالينا». 

«فراخ لامبورجيني أندونيسي»، هو نوع آخر من الدجاج النادر، يمتاز بلحمها الأسود وعضمها الأسود أيضًا، وذلك بسبب جين «فيبروميلانوسيس»: «القلب والطحال كلهم لونهم أسود، وده ناتج عن جين التسبغ بسبب كثرة الفيتامينات والحديد، وهي فراخ زينة نقدر ناكلها لكن العقبة الوحيدة هو سعرها المرتفع اللي بيوصل في مصر لـ 3000 جنيه».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: حالة الطقس غدا السبت.. اعرف درجات الحرارة
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"