• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «ناسا» تنشر لقطات لا تصدق لنجم غامض.. عمره 13 مليار سنة ""

ألوان الوطن | «ناسا» تنشر لقطات لا تصدق لنجم غامض.. عمره 13 مليار سنة ""
ألوان الوطن | «ناسا» تنشر لقطات لا تصدق لنجم غامض.. عمره 13 مليار سنة "بالبلدي"

لقطات لا تصدق لنجم غامض يطلق عليه «قزم بني»، نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، موضحة السبب وراء إطلاق اسم «الصدفة» عليه نظرا لاكتشافه عن طريق الصدفة. 

تفاصيل لقطات القزم البني 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية» إن عمر الـ«قزم البني» يصل إلى 13 مليار سنة، وهو مصطلح يعني النجم الغامض الواقع في مكان ما بين نجم صغير وكوكب غازي عملاق. 

«قد يكون هناك عدد أكبر من هذه النجوم غير العادية في مجرة درب التبانة أكثر مما كان يعتقد»، ذلك ما أوضحته دراسة أجراها علماء الفلك في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، على خلفية الحديث عن نجم الـ«قزم البني» كما يطلق عليه الباحثون. 

وأضاف الباحثون في الدراسة البحثية التي أجروها، أن القزم الأسود يبعد 50 سنة ضوئية عن الأرض، ولا يشبه أيا من 2000 قزم بني موجود في مجرة دربة التبانة حتى الآن.

اقرأ أيضا: مقابلة كواكب واقتران واعتدال خريفي.. الظواهر الفلكية تزين سماء مصر في سبتمبر 2021 

وبحسب الصور التي نشرتها وكالة «ناسا»، يعد القزم البني خافتًا في بعض الأطوال الموجية للضوء ومشرق في جانب آخر، ومن ناحية أخرى يتحرك حول مجرة ​​درب التبانة بسرعة نصف مليون ميل في الساعة، أسرع من أي قزم بني آخر.

وتمكن الفريق من تحديد عمره بين 10 و13 مليار سنة، وذلك عن طريق ملاحظة انعكاس الضوء عليه وسرعته، لافتين إلى أن عمره يعد ضعف متوسط ​​عمر الأقزام البنية الأخرى المعروفة والتي يرجع تاريخها عندما كانت مجرة ​​درب التبانة صغيرة ولديها تركيبة كيميائية مختلفة.

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مصطفى محمود يكتب: يا ضياء بيه إحنا مش على مزاجك ليه !
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"