• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: خرافات «حقيقية» ترتبط بالجمال.. احذر فرك العينين

: خرافات «حقيقية» ترتبط بالجمال.. احذر فرك العينين
بالبلدي : خرافات «حقيقية» ترتبط بالجمال.. احذر فرك العينين

belbalady تنتشر الكثير من الشائعات والأقاويل حول العناية بجمالك عبر المنتديات وصفحات التواصل الاجتماعي، ودائما ما يحذر الخبراء من اتباع مثل تلك الخرافات، ولكن الغريب أن بعض هذه الخرافات الصحيحة متعلقة بجمالك، فما هي؟

 

تسريحة ذيل الحصان والكعكة المشدودة

 

تتسبب في تساقط الشعر وهذا صحيح فأي تسريحة تعتمد على شد فروة الرأس وجذور الشعر تتسبب في تساقط الشعر والذي يعني عدم نموه مرة أخرى، فاحرص على اعتماد التسريحات التي تشد فروة الرأس.


فرك العينين

 

يسبب التجاعيد وهذا صحيح فعملية الفرك نفسها لا تسبب التجاعيد ولكن حركة الشد أثناء الفرك هيا التي تتسبب في ذلك مسببة ظهور علامات تقدم سن البشرة مبكراً، لذلك إن كنتى تقومي بفرك عينيك بصفة مستمرة اقلعي عن تلك العادة السيئة.


غسل الشعر بمشروب الشعير

 

يعتقد البعض أنه يساعد على زيادة كثافته وهذا أيضا صحيح فيحتوي شراب الشعير على الكثير من الفيتامينات والبروتينات المفيدة التي تزيد من كثافة الشعر وقوته ولمعانه، فاحرصي على غسل شعرك بشراب الشعير للحصول على شعر صحي أكثر.


النظام الغذائي قد يصيبك ببثور البشرة

 

هذا صحيح بالطبع فالأطعمة الغنية بالدهون والشكولاته من مسببات بثور البشرة بالرغم من أنها قد تكون مفيده من نواحي أخرى، وفي الواقع لا توجد قائمة محدده للأطعمة التي تسبب بثور البشرة فاستجابة الجسم تختلف من شخص لآخر، فاحرصي على الانتباه لنظامك الغذائي للتعرف على الأطعمة التي تسبب البثور واحرصي على تناول نظام غذائي صحي متكامل.


أفضل مكان للاحتفاظ بالعطور الثلاجة

 

هذا صحيح أيضًا فتؤثر درجات الحرارة على الزيوت العطرية والمركبات الكمياية الموجودة في العطور وتساهم في تكسرها مع الوقت، فإن كنت تعيشي في بيئة حارة احتفظي بعطورك في الثلاجة للحفاظ على جودة العطور. 

 

إدمان مرطب الشفاه

 

وهو حقيقي فإدمان مرطبات الشفاه ليست حالة طبية ولكنها تجعلك شفتيك في اعتماد دائم على بعض المكونات التي تدخل في مرطب الشفاة كالكافور، المنثول وحمض الساليسيليك،و تلك المركبات قد تسبب تهيج البشرة أكثر من ترطيبها  فعند دمجها مع مكونات الترطيب فتسبب الجفاف أكثر للشفاة وتجعلك في حاجه دائمة لاستخدام مرطب الشفاه. 

 

اقرأ ايضا: نصائح لتجنب رائحة القدمين الكريهة في فصل الصيف

 

استخدام مثبت الشعر لتثبيت المكياج

 

وهو حقيقي فللحصول على مكياج ثابت لفترات أطول يمكنك استخدام مثبت الشعر، ولكن هل حقاًً تودين استخدامه؟  بالطبع لا فبالاضافة لرائحته النفاذه يحتوي مثبت الشعر على العديد من الكيماويات التي قد تضر بشرتك.


غسل شعرك بالبلسم

 

البسلم كالشامبو يحتوي على مكونات سطحية التي تساعد في تكوين رغوة الصابون ولكن بنسب أقل من الموجودة في الشامبو، فإن كنت تعاني من شعر تالف أو شديد الجفاف فغسله يومياًً بالبلسم قد يكون خطوة جيدة لترطيب الشعر ولمعانه، ولكن إن كنتِ من ذوي الشعر الدهني فالتزمي بروتينك للعناية بشعرك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: محافظ بني سويف يعتمد نتيجة الدور الثاني للإعدادية
التالى بالبلدي : موقف بطولي لمواطنين .. بعد انقلاب سيارة في الشارع