• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
جوتيريش يحذر من «كارثة مناخية» بالبلدي | BeLBaLaDy -

: عناصر غذائية يجب تناولها «نية» للحصول على فوائدها

: عناصر غذائية يجب تناولها «نية» للحصول على فوائدها
بالبلدي : عناصر غذائية يجب تناولها «نية» للحصول على فوائدها

belbalady على الرغم من وجود بعض الأطعمة التي يجب تعرضها للحرارة قبل تناولها للاستفادة من فوائدها ومنع أضرارها إلا أن هناك أطعمة أخرى يحقق تناولها في شكلها الخام ميزة الحصول على كامل فوائدها الصحية وتعرضها إلى حرارة عالية يمكن أن يقلل من قيمتها الغذائية كما يمكن أن يخفض من مستويات مضادات الأكسدة بها.

ومن أهم هذه الأطعمة والتي يفضل تناولها نية دون تعرضها للحرارة هي الفاكهة والخضروات والبذور والحبوب الخالية من الإضافات الصناعية وتأتي على رأس هذه القائمة:

- السبانخ

تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C وE والألياف والإنزيمات والأحماض الأمينية وتفقد السبانخ عند الطهي نكهتها والأحماض الأمينية لذلك تعد من أفضل الخضروات الورقية عند تناولها نية.

- الثوم

يحتوي الثوم على مركبات تقضي على الخلايا السرطانية والتي يمكن الاستفادة منها بشكل أفضل عند تناوله دون طهي على الرغم من انه يعد من أكثر العناصر التي تستخدم في الطهي وتتعرض للحرارة الا ان تعرضه للحرارة يقلل من قيمته الغذائية.

- الطماطم

توفر الطماطم النية الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم والتي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام والسرطان والسكري وحصى الكلى والنوبة القلبية والسمنة.

- البنجر

يعد مصدر مميز للفولات والذي يساعد في تطوير الدماغ واستنساخ الخلايا ولكن عندما يتم تسخينه فإنه يخسر حوالي 25% من قيمته الغذائية. 

- الكرنب 

يتميز الكرنب بامتلاكه نسبة كبيرة من فيتامين K الذي يعد ضروري لجسم الإنسان وتناوله ني يمنحه ميزة تحسين عملية الهضم مع التغلب على مشكلات عسر الهضم والغازات.

اقرأ ايضا: 5 تمرينات تساعد على فقدان دهون الوجه

- الأفوكادو 

يعتبر من العناصر الغنية بالألياف والكاروتينات مع نسبة قليلة من الكربوهيدرات ويفضل تناوله ني لأن الحرارة تؤثر  على قيمته ويؤدي لفقد بعض عناصره الغذائية المهمة.

- المكسرات

توفر المكسرات مستويات عالية من المغنيسيوم والحديد ولكن في حالة تحميصها أو تسخينها فإن سعراتها الحرارية ودهونها ترتفع وفي المقابل ينخفض محتوى المغنيسيوم والحديد بها 

- الكرفس

يحتوي على مستويات عالية من الكلوروفيل والذي يلعب دور مضادات الأكسدة في الجسم كما يحافظ على نسب أعلى من فيتامينات C وB والتي تساعد على تحسين الصحة بشكل عام عند تناوله نيا. 

- البصل 

يحتوي البصل على مركبات تساعد على مكافحة السرطان ويظل محتفظ بهذه المركبات عن تناوله ني بدلا من البصل المطبوخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: لمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة".. رئيس مدينة أشمون يستقبل مستشار رئيس الوزراء
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"