• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | انفجار صاروخ فضائي بعد إطلاقه بدقيقتين في سماء أمريكا.. «صور وفيديو» ""

تتنافس شركات الفضاء فيما بينها للوصول إلى الفضاء، وفي محاولة من شركة «فاير فلاي إيروسبيس» في ملامسة عنان السماء والانطلاق في الفضاء، انفجر أحد صواريخها في الهواء بعد دقيقتين فقط من إطلاقه، ويعد هذا الصاروخ هو الأول للشركة الفضائية من نوع «ألفا».

شركة «فاير فلاي إيروسبيس»، هي شركة طيران أميركية خاصة مقرها أوستن، بولاية تكساس الأمريكية، تقوم بتطوير صواريخ إطلاق صغيرة ومتوسطة الحجم، وذلك للاستخدام التجاري، حيث قامت فجر اليوم الجمعة بأول رحلة تجريبية لصاروخ «ألفا»، بحسب «سكاي نيوز».

191dd37821.jpg

إطلاق فجر اليوم.. وانفجار بعد دقيقتين

أطلق الصاروخ من قاعدة «فاندنبرج» بولاية كاليفورنيا، وذلك الساعة 01.59 بتوقيت جرينتش، 03:59 بتوقيت القاهرة، فجر الجمعة، واستمر صاروخ «ألفا»، الذي يبلغ ارتفاعه 29 مترًا، في الطيران في الهواء لمدة حوالي دقيقتين قبل أن ينفجر الصاروخ في السماء مُخلفًا كرة نارية كبيرة وضخمة في سماء الولاية، بعد أن عانى المشاكل بعد إطلاقه.

شركة «فايرفلاي» نشرت عبر موقع التغريدات «تويتر»، قائلًة: «صاروخ ألفا عانى من حالة مختلفة أثناء الإطلاق في المرحلة الأولى نتج عنها فقدان السيطرة وانفجاره، وبينما نجمع المزيد من المعلومات، سيتم توفير تفاصيل إضافية».

2463570f82.jpg

الوصول إلى الفضاء.. ليس سهلًا

واستكملت الشركة البيان قائلة: «لا ينبغي أن يكون الفشل شيئًا كبيرًا بالنسبة لنا، فالوصول إلى الفضاء يعد أمرًا صعبًا، خاصة بالنسبة لصاروخ جديد تمامًا»، وأكملت خلال بيانها: «هناك 3 من المنافسين الرئيسيين لشركة فايرفلاي في مجال إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة هي روكيت لاب وفيرجين أوربيت وأسترا، في محاولاتهم للوصول إلى المدار حول الأرض».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | مرتبه 640 جنيها.. «إسلام» شاب كفيف يبحث عن شقة بالإسكان الاجتماعي: رفضوني "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"