• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | طبيب بمستشفى العزل يشرح أعراض «متحور دلتا بلس» ويؤكد أهمية اللقاح ""

ألوان الوطن | طبيب بمستشفى العزل يشرح أعراض «متحور دلتا بلس» ويؤكد أهمية اللقاح ""
ألوان الوطن | طبيب بمستشفى العزل يشرح أعراض «متحور دلتا بلس» ويؤكد أهمية اللقاح "بالبلدي"

أعلنت وزارة الصحة منذ أيام دخول متحور دلتا بلس مصر وظهور أول حالة، وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن متحور دلتا الجديد يتميز بسرعة الانتشار حيث يصيب عائلات بأكملها ويستهدف الأطفال أكثر من الكبار.

زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، حسب بيان وزارة الصحة، وظهور أول حالة بمتحور دلتا بلس، وتراجع البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية، هم من الأسباب التي أعادت الخوف والقلق إلى المواطنين، بعد أن استقرت حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

الدكتور أحمد عنتر، طبيب بمستشفى عزل شرق المدينة بالإسكندرية، أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن متحور دلتا بلس أعراضه لا تختلف كثيرًا عن فيروس كورونا العادي، ولكن ما يثير القلق هو سرعة انتشاره. 

اللقاح يحمى من الإصابة بمتحور دلتا    

وعن لقاح فيروس كورونا والمتحور الجديد تابع «عنتر» قائلا: «على مستوى العالم اللي ما أخدش اللقاح مُعرض للإصابة بمتحور دلتا 10 أضعاف عن اللي أخد اللقاح، ودي أهمية التطعيم، وبالنسبة للأطفال، لأول مرة نسبة إصابات الأطفال زادت  85% عن كورونا العادي».

ونصح الدكتور أحمد عنتر، بسرعة التوجه إلى المستشفى في حالة ظهور الأعراض على أي طفل أو عزله في المنزل، لأن الأطفال يقومون بنشر عدوى «متحور دلتا الجديد» بسرعة شديدة، «لازم أكبر عدد ممكن من الناس يحصل على اللقاح، ولازم الناس تلبس ماسكات وتاخد بالها كويس الفترة اللي جايه».

وأوضح «عنتر» أن «متحور دلتا بلس» يبدأ في الحلق ثم ينقسم ويتكاثر به، ثم يصل إلى الجهاز التنفسي بأكبر عدد من الفيروسات تكفي للقضاء على الرئة: «لازم ناخد بالنا كويس».

زيادة حالات فيروس كورونا

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أكد خلال حواره ببرنامج «8 الصبح»، الذي يعرض عبر شاشة «dmc» أن هناك زيادة واضحة ومطردة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا مقارنة بالشهرين الماضيين، وذلك سواء على مستوى الحالات التي ترصدها وزارة الصحة والسكان، أو الحالات الموجودة في المجتمع.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | انفجار صاروخ فضائي بعد إطلاقه بدقيقتين في سماء أمريكا.. «صور وفيديو» "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | بسبب مرض نادر.. رضيعة أكبر من والدتها في الشكل والأسرة تعاني "بالبلدي"