• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

: سر اختلاف الناس في تفضيل المذاقات الحلوة والمرة

: سر اختلاف الناس في تفضيل المذاقات الحلوة والمرة
بالبلدي : سر اختلاف الناس في تفضيل المذاقات الحلوة والمرة

belbalady كثير من الناس تفضل الأشياء الحلوة ذات السكريات الكثيرة وهناك أشخاص أخرين عكسهم تمام يفضلون الأشياء الغير محلاه مرة المذاق، فهذا جعل العلماء يفكرون في السبب وراء سر هذا الاختلاف بين المذاقات بين الحلوة والمرة ويبحثون في الأمر.

حتي توصلت دراسة جديدة لبعض من العلماء أن السبب الذي يجعل الإنسان يحب إما القهوة الداكنة أو البيرة أو الكولا الحلوة هو شعوره حيالها وليس تذوقه لها، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كما اكتشف باحثي كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ في شيكاغو الأمريكية أن هذا التفضيل في الحقيقة يرجع إلى عوامل نفسية متعلقة بتلك المشروبات، مثل الشعور بالمكافأة عند تناول هذه المشروبات، رغم أعتقاد العلماء لفترة طويلة أن الاختلافات في جينات المسؤولة عن التذوق هي ما تملي علينا تفضيلنا للمشروبات المرة أو الحلوة، لكن 

وصنف فريق الباحثين المشروبات في مجموعتين حلوة ومرة، تضمنت مجموعة الحلوة المشروبات المحلاة صناعياً مثل صودا الدايت وعصائر مثل عصير البرتقال والمشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا،حسب مجلة «Human Molecular Genetics».

وأجري الباحثين دراستهم على 336 ألف شخص وهي تعتبر دراسة طويلة الأجل استذكر المشاركون خلالها ما أكلوه وشربوه على مدار 24 ساعة وأجابوا على الاستبيانات، حتى تبين للباحثين أن البالغين اتخذوا خياراتهم بناءً على نظام المكافأة العقلية بدلاً من التذوق.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : طريقة تحضير خلطة التوابل الهندية بالمنزل
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"