• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: العمر الصحي لارتداء الكمامة المعاد استخدامها

: العمر الصحي لارتداء الكمامة المعاد استخدامها
بالبلدي : العمر الصحي لارتداء الكمامة المعاد استخدامها

belbalady مع بداية فترة كورونا، وتزايد أعداد الإصابة والوفاة مرة أخرى، بدأ الكثيرمن الناس بارتداء الكمامات للأخذ بالاحتياطات الوقائية لتجنب الأصابة بفيروس كورونا، فضلا عن أن هناك دراسات أكدت أن مدة عمر الكمامة غير القابلة للاستخدام هو 2ـ3 ساعات، بعدها ستصبح الكمامة غير صالحة وتشكل خطورة على مستخدميها.

 

لذلك لجأ البعض إلى شراء الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام، والتي لم يتم لدى البعض تغييرها، أما بالنسبة للكمامات القابلة لإعادة الاستخدام، فإن مدة استخدامها تعتمد على عوامل عديدة.

 

وقال الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي أمراض المناعة، إنه لا توجد طريقة لتحديد مدى صلاحية الكمامة القابلة لإعادة الاستخدام كوسيلة للحماية، لأن العديد من هذه الكمامات مصنوعة من أنسجة ومواد لا تقف عائقا أمام الفيروسات والبكتيريا.

 

اقرأ ايضا: الملاكمة المكسيكية.. فارقت الحياة أمام منافستها في نزال

 

ومن الضرورة غسل الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام في اليوم الذي استخدمت فيه ، ولا ينصح باستخدامها طوال اليوم ، ويتم تحديد مدة استخدامها حسب المادة المصنوعة منها.

 

جدير بالذكر أن الكمامة الطبية الاعتيادية التي تستخدم مرة واحدة، ربما تكون وسيلة حماية أكثر فاعلية، من الكمامة القابلة لإعادة الاستخدام التي تباع في المتاجر.

 

ويقول إن الكمامات غير موحدة بمعايير معينة ولكن الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام ليست منتجات طبية، بل قطعة من الملابس ومن الصعب التنبؤ بكيفية عملها ولكن كقاعدة عامة يجب ألا تزيد فترة ارتداء الكمامة في اليوم عن أربع ساعات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للدراجات تغادر القاهرة وتشيد بالتنظيم المصري
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"