• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

Btc roulette
أخبار عاجلة

: جهاز جديد يكشف «الكورونا» في ٢٧ دقيقة   

: جهاز جديد يكشف «الكورونا» في ٢٧ دقيقة   
بالبلدي : جهاز جديد يكشف «الكورونا» في ٢٧ دقيقة      

belbalady تعتمد الكثير من دول العالم على تحاليل الدم والمسحات الطبية للكشف عن مصابي فيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد، والتي تستغرق وقتا من ٢٤ إلى ٤٨ ساعة حتى تظهر نتائجها، ولكن بعد تفشي الوباء أصبح الكشف المبكر عنه أفضل لسرعة تلقي العلاج حتى لا تتطور الحالة إلى الأسوأ. 

ولهذا كشفت رئيسة قسم الطب الانتقالي والتقنيات المبتكرة في الهيئة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي داريا كريوتشكو، عن جهاز قادر على كشف فيروس كورونا في غضون 27 دقيقة.

وقالت كريوتشكو إنه : "تم تطوير جهاز لتحديد وجود المستضد الفيروسي، هذا الابتكار موجود بالتحديد في معهد الطب الفيزيائي والكيميائي التابع للوكالة الروسية للطب الحيوي، وهو يعتمد على طريقة التضخيم المتساوي الحرارة. ويحدد نظام التشخيص وجود مستضد بدرجة عالية من اليقين في غضون 27 دقيقة".

ولفتت كريوتشكو إلى أن نظام التشخيص الذي ابتكر لتحديد فيروس "سارس – كوف – 2" كورونا، سيكون قادرا مع بعض التحسينات، على اكتشاف مستضدات أخرى".

ومن جانب ٱخر وبخصوص اللقاح الذي طوره متخصصون من "المركز الحكومي العلمي لعلم المناعة "إف إم بي إيه"، ضد فيروس كورونا قالت كريوتشكو "للقاح تأثير وقائي طويل الأمد أكثر من غيره".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : الناظر يقدم 10 نصائح لتجنب الإصابة بالموجة الرابعة من كورونا
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"