• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي : برج الدلو اليوم .. ستتحكم بحياتك جيدًا  -
بالبلدي : برج السرطان اليوم.. تستقر الأمور اليوم -
بالبلدي : برج الثور اليوم ..سينتهي الحزن قريبًا  -

: 4 تمارين لعينيك تخلصك من الإرهاق والتعب

: 4 تمارين لعينيك تخلصك من الإرهاق والتعب
بالبلدي : 4 تمارين لعينيك تخلصك من الإرهاق والتعب

belbalady هل شعرت من قبل بألم أو وميض يصيب عينيك بعد جلوسك لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر أو حتى بعد القراءة لمدة طويلة؟ احرص على أداء تمارين للعين لتخفيف ولتجنب أعراض صداع قد ينتج بسبب ذلك.

ولتحضير القيام بتمارين للعين أولاً عليك الجلوس على مقعد صحي والمحافظة على استقامة الظهر وثبات الرأس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العينين فقط هي التي تتحرك.

التمرين الأول تحريك كلتا العينين إلى الجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدء والانتقال السريع مرة أخرى إلى الجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدء من جديد.

التمرين الثاني تحريك كلتا العينين إلى الأعلى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع مرة أخرى إلى الأسفل بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد، التمرين الثالث تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية العلوية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها ١٠ عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا العلوية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

التمرين الرابع تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية السفلية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها ١٠ عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا السفلية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد ،التمرين الخامس تركيز النظر على رأس الأنف والعدٌ للعشرة ثم تحركيك كلتا العينين بصورة دائرية بعكس عقارب الساعة، وفي النهاية إفرك يديك جيداً ثم غطي عينيك براحة كفيك الدافئة و عد للعشرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ورطة شريف بسبب توأم خطيبته:"مش عارف قريت الفاتحة على مين"
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"