أخبار عاجلة
بالبلدي: لماذا انحسرت الصحافة الثقافية؟ -

ألوان الوطن | بحارة يعثرون على حيوان مهدد بالانقراض يجمع بين القرش والخنزير (صور) ""

عادة ما يعثر الصيادون والبحارة على الكثير من الحيوانات الغريبة والنادرة أثناء رحلاتهم البحرية، والتي قد تمثل اكتشافا يخرج للنور للمرة الأولى، كان آخر هذه الحيوانات هو ما عثر عليه بحارة إيطاليين، وهو حيوان غريب يجمع بين سمك قرش وخنزير.

البحارة عثروا على الحيوان الغريب في المياه الخاصة بجزيرة إيلبا، قريبة من بورت فيرايو في إيطاليا، وهو سمك قرش له وجه يشبه الخنزير، بحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، نقلًا عن صحيفة «ميرور» البريطانية.

فور رؤيته، سحبه البحارة إلى اليابس ويجري الآن إخضاعه للدراسة، وفور رؤيته، أصيب الجميع بصدمة وذهول نظرًا لأنه يجمع بين القرش والخنزير.

a50d821146.jpg

طفرة جينية.. أم حيوان يدعى «الخشن الزاوي»

الكثير من الأقاويل ترددت بعد العثور على الحيوان، حيث قيل إنه ناجم عن طفرة جينية، لكن العديد من العلماء والخبراء في الحياة البحرية أوضحوا طبيعة هذا الحيوان قائلين إنه يُعرف باسم «الخشن الزاوي»، وهو حيوان نادر جدًا، يعيش في 2300 قدم تحت سطح الماء، وتم إدراج هذا الحيوان ضمن قائمة الكائنات المُعرضة للخطر والانقراض، لذلك من النادر رؤيته ورصده يسبح في البحار.

3718c2e3a9.jpg

474d4c164e.jpg

انتقادات بعد إخراج الحيوان النادر من المياه

لم يسلم البحارة من الانتقادات بعد إخراج الحيوان النادر والمهدد بالانقراض من المياه، حيث علق العديد خاصة المدافعون عن حقوق الحيوان، قائلين إن هذه الخطوة تزيد من المخاطر التي ممكن أن تزيد من احتمالية انقراضه، والصواب هو تركه في المياه حيثما رأوه.

ورغم نُدرة هذا الحيوان على مستوى العالم، إلا أنه يكثر في هذه المنطقة الإيطالية بالذات، وخلال الفترة الماضية اشتكى الصيادون من وجوده وأنه يعلق دائمًا في شباكهم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)