• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: صوت العرب حاصدة الجوائز -

ألوان الوطن | السويد تمنع زوجين من تسمية ابنهما «فلاديمير بوتين» ""

ألوان الوطن | السويد تمنع زوجين من تسمية ابنهما «فلاديمير بوتين» ""
ألوان الوطن | السويد تمنع زوجين من تسمية ابنهما «فلاديمير بوتين» "بالبلدي"

منعت السلطات في السويد، زوجين، من تسمية ابنهما «فلاديمير بوتين»، حيث قدم الوالدان السويديان، طلبهما لتدون اسم مولودهما في المصلحة المعنية كما يقتضي القانون في البلاد، إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن الزوجين السويديين، أجبرا على تغيير اسم الصبي، حيث يمكن في السويد حظر الأسماء إذا كانت مسيئة أو إذا كان من الممكن أن تسبب عدم ارتياح لحاملها، فيما لم يتم الكشف عن مسوغات رفض تدوين المولود الجديد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكانت مصلحة السجل المدني السودية، رفضت في وقت سابق، أسماء بينها «الله وفورد ومايكل جاكسون وبيلزنر وكيو وتوكين»، فيما نجح زوجان في عام 2007،  بقرار قضائي في إلزام مصلحة السجل المدني بتدوين اسم «ميتلكا» Metallica لابنتهما، كما تمكن أبوان آخران من تسمية طفلهما «جوجل» دون أي مشاكل.

الأسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في السويد في 2019: «لوكاس» و«ليام» و«ويليام»

وفي عام 2019، كانت الأسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في السويد هي «لوكاس» و«ليام» و«ويليام»، فيما كانت أشهر الأسماء بالنسبة للفتيات: أليس وأوليفيا وأستريد.

وكانت دول، حظرت إطلاق أسماء سخيفة وليست ذات معنى، مثل فرنسا التي حظرت استخدام اسم فراولة، فإذا رغبت في إطلاقه على مولودك الجديد، فيجب أن تسجله خارج أراضيها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وهناك أسماء محظورة خوفا من تعرض صاحبها للعنف أو التنمر، مثل أدولف هتلر في ألمانيا، ورامبو وباتمان في المكسيك، وأسامة بن لادن في ألمانيا، كما أن اسم الأمير وليام محظور في فرنسا، و«ألفيس» في السويد و«ريهانا» في البرتغال.

كما حظرت ألمانيا والدنمارك الأسماء المحايدة بين الجنسين «يجوز إطلاقها سواء على ذكر أو أنثى»، مثل تايلور وجوردان وأشلي ومورجان.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : خبيرة أبراج: مواليد 16 سبتمبر.. تملك إرادة قوية وشخصية عاطفية
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"