• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | هل قول «سيدنا» قبل النبي «محمد» في التشهد بدعة؟.. الإفتاء تجيب ""

ألوان الوطن | هل قول «سيدنا» قبل النبي «محمد» في التشهد بدعة؟.. الإفتاء تجيب ""
ألوان الوطن | هل قول «سيدنا» قبل النبي «محمد» في التشهد بدعة؟.. الإفتاء تجيب "بالبلدي"

أسئلة عديدة تشغل أذهان المسلمين حول الطريقة الصحيحة لتأدية الصلاة بدون ارتكاب أي أخطاء قد تفسد الصلاة أو تنقص ثوابها، حتى يحصل المسلم على كامل فضلها عقب تأديتها، ويأتي على رأسها السؤال المحيير المتمثل في هل قول «سيدنا» قبل النبي «محمد» في التشهد بدعه أم لا؟، ومدى صحة حديث «لا تسوّدوني في الصلاة».

ودائما ما تجيب دار الإفتاء على تلك الأسئلة المحيرة التي تثير إهتمام المسلمين في مختلف أنحاء العالم، المتعلقة بالأحكام الدينية وتعاليم الشريعة الإسلامية، وهو ما أوضحته الصفحة عبر موقعها الرسمي.

هل قول «سيدنا» محمد في التشهد بدعه؟

وظهر الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية بدار الإفتاء، قائلا: «ورد إلى صفحتنا على فيس بوك سؤال، أقول في التشهد اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد فهل هذا بدعة أم لا؟».

ورد مدير إدارة الفتوى الشفوية بدار الإفتاء على السؤال قائلا: «الأدب مع الحبيب صلى الله عليه وسلم مطلوب، ومحبة النبي محفورة في القلوب، فالإنسان قد يتحرج من قول اللهم صلي على محمد، والبعض يذهب إلى أن يقول اللهم صلي على سيدنا محمد، ولكن البعض يقول إن هذه البدعة، أين البدعة في ذلك، ونحن نلتزم الأدب من النبي، وهو القائل أنا سيد ولد آدم صلوات ربي وسلامه عليه، وهو سيدنا وسيد الخلق أجمعين».

وعليه فلا بدعة في ذلك بل يجوز لك أن تقول في التشهد اللهم صلي على سيدنا محمد، بحسب «عويضة»: «أما حديث لا تسوّدوني في الصلاة فهو حديث لا أصل له وهو باطل غير صحيح».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أشرف زكي عن إعلان المتحدة رعايتها لـ أسرة أحمد هيبة: الشركة سباقة في المواقف الإنسانية (فيديو)
التالى بالبلدي: مجاهد: تعاقدنا مع مدرب عظيم وأوجه الشكر للبدري وجهازه المعاون على الفترة الماضية