أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مبادرة للتخفيف عن أهالي قرية بدمياط قبل الدراسة.. أدوات ومدرسين مجانا ""

ألوان الوطن | مبادرة للتخفيف عن أهالي قرية بدمياط قبل الدراسة.. أدوات ومدرسين مجانا ""
ألوان الوطن | مبادرة للتخفيف عن أهالي قرية بدمياط قبل الدراسة.. أدوات ومدرسين مجانا "بالبلدي"

في الوقت الذي تستعد فيه آلاف الأسر المصرية للعام الدراسي الجديد، بشراء الأدوات والكتب والزي المدرسي، فضلا عن بدء بعض الدروس بعدد من المراكز، هناك مبادرة خيرية دشنها شاب عشريني من أجل مساندة بعض الأهالي غير القادرين على توفير ما يحتاجه الأبناء في بداية العام الدراسي الجديد.

محمد القاضي: بنحاول نوفر أسعار الدروس والكتب على الأهالي 

يحرص محمد القاضي، ابن قرية الحوارني بمركز فارسكور بمحافظة دمياط، دائما على إطلاق العديد من المباردات عبر صفحة «فاعل خير»، التي دشنها عبر منصة التواصل الاجتماعي، فيقول لـ«الوطن»، إنه دشن العديد من المبادرات تحت عنوان «التخفيف على الأهالي» ما بين توفير أدوات وكتب مدرسية وأخرى لمواجهة الدروس الخصوصية. 

وتابع «القاضي»، أنه في مواجهة الدروس الخصوصية يسعى لتخفيض أسعارها بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، عن طريق إعلانه مشاركة عدد من المدرسين في المبادرة بأسعار رمزية أو مجانية، مشيرا: «الحياة صعبة جدا على أهالي الطلبة بالذات لأن الدروس والمذكرات مكلفة جدا». 

وأكد ابن قرية الحوارني بمركز فارسكور، أن هناك استجابات كثيرة سواء على مستوى توفير بعض الكتب الخارجية أو الأدوات المدرسية من «أقلام، كراسات، وجلاد تزين الكتب»، أما بالنسبة لمبادرة تخفيف الدروس الخصوصية، هناك العديد من المدرسين المشاركين بها. 

وأشار «القاضي»، أن هناك مدرسة دراسات اجتماعية قررت إعطاء طلاب المرحلة الابتدائية دروسا نظير 40 جنيها، فيما قررت معلمة قرآن بالتجويد والأحكام والحفظ المشاركة دون نظير مادي، لافتا إلى أنه يسعى من خلال المبادرة أن يساعد المحتاجين فضلا عن تخفيف الأموال التي تدفعها الأسر خلال تلك الفترة «فيه أسر عندها أكتر من ولد ومش معاهم فلوس كفاية.. وبنحاول نشوف المحتاج». 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: القباج: المركز نموذج مصغر لوزارة التضامن الاجتماعي في القرية