أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحذير عاجل من جوجل عن تطبيق يتضمن 19 ثغرة.. «طريقة حل واحدة» ""

ألوان الوطن | تحذير عاجل من جوجل عن تطبيق يتضمن 19 ثغرة.. «طريقة حل واحدة» ""
ألوان الوطن | تحذير عاجل من جوجل عن تطبيق يتضمن 19 ثغرة.. «طريقة حل واحدة» "بالبلدي"

وجهت شركة جوجل تحذيرا إلى جميع مستخدميها، بوجود تطبيق يحتوي على عدد كبير من الثغرات يمكنها تهديد أمن وخصوصية المستخدمين، ولكنها قدمت في الوقت ذاته الطريقة الوحيدة لإيقافه.

وأكدت جوجل، أنه تم اكتشاف 19 ثغرة أمنية في متصفح «جوجل كروم» الذي يستخدمه 2.6 مليار مستخدم حول العالم، وذلك لأنظمة «Linux»، و«macOS» و«Windows»، تحتوي 5 من هذه الثغرات الأمنية على تهديد أمني مرتفع، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

تفاصيل وجود 5 ثغرات أكثر تهديدا في متصفح جوجل كروم

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة من التهديدات الخمسة الخطيرة هي ثغرات «UAF» اختصارا لـ«Use-After-Free»، وكان «UAF» طريقًا شائعًا لمهاجمة Chrome مؤخرًا.

لمكافحة هذه التهديدات الجديدة، يجب على جميع مستخدمي جوجل كروم الانتقال إلى الإعدادات، ثم المساعدة وبعد ذلك حول جوجل كروم، فإذا كان إصدار المستعرض الخاص بك على Linux أو macOS أو Windows مدرجًا كـ 94.0.4606.54 أو أعلى، فأنت في أمان.

الطريقة الوحيدة لتجنب الثغرات

تنص جوجل على أن هذا الإصدار الجديد والمحمي من جوجل كروم سيتم طرحه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، لذلك قد لا تتمكن من حماية نفسك على الفور، ولكن إذا كان بإمكانك الترقية للتحديث الجديد، فيجب عليك القيام بذلك ثم إعادة تشغيل المتصفح على الفور.

وتواصل Google تكثيف عملها عندما يتعلق الأمر بإصلاح هجمات على متصفح كروم، وقد تم بالفعل تصحيح عشرة عمليات اختراق مؤخرا، ولكن الطريقة الوحيدة حاليا للمستخدمين لتجنب الثغرات هي تحديث المتصفح.

وجدير بالذكر أنه في نهاية شهر أغسطس الماضي، حذر خبراء التكنولوجيا من وجود ثغرة في «جوجل كروم»، وهي تتبع تطبيق البحث للمستخدمين وجمع بياناتهم الشخصية، وذلك بعد أن تخلف «كروم» عن المتصفحات المنافسة في حماية المستخدمين من التتبع وجمع البيانات، حتى بعد التحديث الأخير، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، ولكن تم حل المشكلة بالتحديث.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : «أب بلا رحمة».. يحرق ابنتيه بسبب زواج إحداهن دون رغبته
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)