أخبار عاجلة

ألوان الوطن | كرة نارية ضخمة تظهر في سماء أمريكا.. يُرجح أنها نيزك اقترب من الأرض (فيديو) ""

ألوان الوطن | كرة نارية ضخمة تظهر في سماء أمريكا.. يُرجح أنها نيزك اقترب من الأرض (فيديو) ""
ألوان الوطن | كرة نارية ضخمة تظهر في سماء أمريكا.. يُرجح أنها نيزك اقترب من الأرض (فيديو) "بالبلدي"

أضاءت كرة نارية ضخمة سماء إحدى الولايات الأمريكية. وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» على أنه من المعتقد أن تلك الكرة الهائلة عبارة عن نيزك غامض مر في الفضاء واقترب بشدة من كوكبنا.

ويُظهر مقطع فيديو مصور النيزك، الذي يشبه كرة نارية ضخمة، وهو يضيء السماء فوق ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، مما أذهل العشرات من المتفرجين، بحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

أحد سكان ولاية كارولينا يسجل لحظة ظهور النيزك

والتقط المشاهد التي ترصد هذا النيزك الساطع، واحد من ضمن سكان الولاية الأمريكية «كارولينا الشمالية»، بواسطة كاميرا من شرفة منزله الذي يقع في منطقة «رولاند بوند» الموجودة على بعد حوالي 15 ميلاً جنوب «رالي».

ومر هذا النيزك في سماء ولاية كارولينا الأمريكية، يوم الجمعة الماضية، في حوالي الساعة 7:40 مساءً، ونشرت جمعية النيازك الأمريكية اللقطات التي ترصد هذا المشهد اليوم، وأذهلت الجميع بهذه المشاهد.

النيزك يظهر في 5 ولايات أمريكية 

وقالت وكالة علوم الفضاء الأمريكية «ناسا»، إن المقطع رصد مرور النيزك في واحدة من ضمن 5 ولايات مختلفة على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إذ تلقت السلطات بلاغات عديدة منهم في تلك الليلة.

وذكرت جمعية النيزك الأمريكية إنها تلقت 148 بلاغا عن رؤية نيزك من 5 ولايات، إذ ظهرت كرة نارية في ولايات ماريلاند ونورث كارولينا وساوث كارولينا ووست فيرجينيا وفيرجينيا.

وأشارت وكالة «ناسا» الأمريكية إلى أنه جاءت أكبر مجموعة من روايات شهود العيان، وتتخطى أكثر من 80 شهادة، من ولاية كارولينا الشمالية، التي سُجل بها المقطع المنشور، حيث طارت كرة النار أو النيزك اللامع على ساحل المحيط وأصبح مرئيا على بعد 48 ميلاً فوق المحيط قبالة «كامب ليجون».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أسعار الدولار اليوم الجمعة 8 - 10 - 2021
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)