أخبار عاجلة

ألوان الوطن | وداعا لنهاية الإنترنت في أسبوع.. خبير يكشف أسباب نفاد الباقة سريعا ""

ألوان الوطن | وداعا لنهاية الإنترنت في أسبوع.. خبير يكشف أسباب نفاد الباقة سريعا ""
ألوان الوطن | وداعا لنهاية الإنترنت في أسبوع.. خبير يكشف أسباب نفاد الباقة سريعا "بالبلدي"

معاناة كبيرة يعيشها مستخدمو الإنترنت، تتمثل في شعورهم الدائم بانتهاء باقة الإنترنت خلال أسبوع واحد فقط بمجرد تجديدها، الأمر الذي يدفعهم للتساؤل حول السر وراء ذلك والطرق اللازمة لتجنبه من أجل الحفاظ على الباقة حتى نهاية الشهر.

وأوضح المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات، أن السر وراء انتهاء باقة الإنترنت يعود إلى عدة أسباب، تتمثل في «استخدام بعض الأشخاص للجودة المرتفعة في مشاهدة الفيديوهات دون إدراك، لأن الفيديو مثلا اللي بجودة أعلى من 720 بيسحب نحو 6 أضعاف الفيديو اللي بجودة 360».

«auto download» سواء للملفات أو البرامج، يعد من أبرز أسباب استهلاك الباقة بالنسبة للتطبيقات التي تعمل بذلك النظام، وفقا لما رواه «تامر» خلال حديثه لـ«الوطن»: «تواجد الأشخاص بشكل أكبر في المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد، رفع من معدل استخدام الإنترنت، لذلك يشعر البعض بنهاية الباقة بشكل أسرع من السابق، خاصة مع استخدام البعض لألعاب تعتمد على الإنترنت».

5587512681632780188.jpg

طريقة تجنب انتهاء الباقة سريعا والمحافظة عليها لمدة شهر

وأكد «تامر»، أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي وعدم نفادها بشكل سريع، نرصدها لكم كالتالي..

  • يجب على المستخدم تقليل جودة الفيديوهات على منصات السوشيال ميديا المختلفة إلى 360 فأقل.
  • إيقاف خاصية الـ «auto download» على مواقع التواصل التي تعمل على تحميل الملفات بشكل تلقائي بمجرد إرسالها، وكذلك «auto refresh» التي تعمل على تحديث التطبيقات بشكل تلقائي.
  • ينصح بحذف التطبيقات التي لا نستخدمها على الهاتف لأنها تعمل على استنزاف الإنترنت دون إدراك المستخدم لذلك.
  • تخفيض سرعة الإنترنت من خلال الشركة، يعني هي مثلا لو السرعة عندك وصلت 30 ميجا يمكن تنزيلها إلى 16 من خلال التواصل مع شركة الإنترنت.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: اليوم .. وزارة الأوقاف تفتح 6 مساجد جديدة في 5 محافظات
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)