أخبار عاجلة

ألوان الوطن | ساعة يد تنقذ حياة رجل سنغافوري.. اتصلت بالطوارئ بعد تعرضه لحادث ""

ألوان الوطن | ساعة يد تنقذ حياة رجل سنغافوري.. اتصلت بالطوارئ بعد تعرضه لحادث ""
ألوان الوطن | ساعة يد تنقذ حياة رجل سنغافوري.. اتصلت بالطوارئ بعد تعرضه لحادث "بالبلدي"

أنقذت التكنولوجيا الحديثة حياة رجل أصيب بجروح خطيرة بعد اصطدامه بسيارة على طريق «مقطوع» ليس به أي شخص، إذ اتصلت ساعة أبل الذكية الخاصة به بخدمات الطوارئ ونبهتهم إلى محنته، بالإضافة إلى إخبارهم بمكان وجوده.

محمد فيتري، 24 عامًا، صدمت شاحنة دراجته النارية أثناء قيادته في سنغافورة، وأصيب بجروح بالغة حتى أنه فقد وعيه بعد ذلك، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

لحسن الحظ، تتمتع ساعة Apple Watch بميزة يمكنها اكتشاف متى تعرض مرتديها لسقوط شديد، ولديها عدد من الفحوصات التي تجريها لمعرفة ما إذا كان الشخص لا يزال يتحرك أو واعيًا، وإذا وجدت من يرتديها غير واعيا تتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا، وهذا بالضبط ما حدث في هذه الحالة.

الساعة تنقذ حياة محمد.. وأسرته ممتنة للتكنولوجيا

تحدث المارة في مكان الحادث مع صديقة «فيتري» لإخبارها بما حدث له، لكنها اكتشفت هي وعائلة محمد لاحقًا أنه ليس هؤلاء الموجودين في مكان الحادث هم من أنقذوه، ولكن الساعة التي اتصلت بالمستجيبين للطوارئ.

وأشارت السلطات إلى أن الشارع الذي وقع فيه الحادث كان هادئا إلى حد ما وقتها ولا يوجد به مارة أو أي شيء، لكن بفضل تكنولوجيا الساعة الذكية أنُقذت حياة محمد، وقال أهل «فيتري» إنهم ممتنون للتكنولوجيا الموجودة في تلك الساعة.

وقالت قوة الدفاع المدني السنغافورية إنها تلقت بلاغ عن حالة محمد في حوالي الساعة 8.20 مساءً، وتم نقله إلى المستشفى حيث تلقى العلاج، وأكدت الشرطة أنها تحقق في الحادث وتفتش عن سائق الشاحنة الذي صدم محمد وهرب.

آلية عمل ساعات أبل الذكية في حالات الطوارئ

يشرح موقع Apple الإلكتروني كيفية عمل تقنية الكشف عن السقوط من خلال منح الشخص «نقرة على المعصم» لمعرفة ما إذا كان على ما يرام، بالإضافة إلى اكتشاف ما إذا كان يتحرك أم لا.

وتصدر الساعة الذكية من أبل أيضًا إنذارًا في حالة اكتشاف حالة عدم حركة، ويمكن لمرتديها اختيار عدم الاتصال بخدمات الطوارئ من خلال النقر على زر «أنا بخير» أو الضغط على التاج الرقمي في أعلى الجانب الأيمن من الساعة لإيقاف هذه الخاصية.

عند رصد أي خطر صحي، تتصل الساعة الذكية تلقائيا على خدمة الطوارئ، ثم تتصل بعد ذلك بجهة اتصال أخر، يحددها المستخدم مسبقا، وتنبهه بوجود شيء ما.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: بث مباشر.. مباراة نابولي وبولونيا في الدوري الإيطالي
التالى بالبلدي: هاني الناظر يوجه 8 نصائح للمواطنين للنوم العميق