أخبار عاجلة

ألوان الوطن | انفجار شاحن هاتف محمول أثناء توصيله بالكهرباء: «نسف المقبس» ""

ألوان الوطن | انفجار شاحن هاتف محمول أثناء توصيله بالكهرباء: «نسف المقبس» ""
ألوان الوطن | انفجار شاحن هاتف محمول أثناء توصيله بالكهرباء: «نسف المقبس» "بالبلدي"

انفجر شاحن هاتف محمول، وهو متصل بمقبس الكهرباء في الهند، أثناء شحنه، ما تسبب في صوت هائل ومخيف، كما نسف الانفجار مقبس الكهرباء بالكامل، دون أي أضرار بشرية.

ووقع الحادث في بلدة «بنغالورو»، هذا الأسبوع، والهاتف من طراز معروف اسمه OnePlus، واعترفت الشركة المصنعة بهذا الحادث، ولكنها قالت إن انفجار شاحن الهاتف نجم عن عوامل خارجية، بما في ذلك تقلبات الجهد الكهربي، بحسب موقع «businessinsider» الأمريكي.

مستخدم هندي ينشر تفاصيل انفجار شاحن هاتفه على «تويتر»

وقال شاب اسمه جيمي خوسيه، مهندس برمجيات مقيم في «بنغالورو»، على حسابه على «تويتر»، إن شاحن هاتفه، الذي من طراز OnePlus Nord 2 5G، انفجر فجأة، بداية هذا الأسبوع، أثناء شحن الهاتف به، وعندما وصلت نسبة الشحن 75% انفجر، ولكن لحسن الحظ لم يُصب الهاتف بأي ضرر، وكتب خوسيه أن هذا الانفجار نتج عنه «صوت هائل ونسف المقبس الذي كان موصلا بها».

واتصل المستخدم، بفريق دعم من الشركة المصنعة للهاتف الذي انفجر شاحنه، وطلبوا منه زيارة مركز خدمة العملاء، وهناك أخبره أحد المديرين التنفيذيين بأن الحادث وقع بسبب تذبذب الجهد الكهربي، وبعد فحص الشاحن، وعد مركز الخدمة أيضًا بتوفير بديل له.

واقعتان انفجار لهاتف OnePlus في نفس الشهر

وهذه ليست أول واقعة انفجار لهاتف OnePlus Nord 2 5G، الذي أُطلق في شهر يوليو العام الماضي، وفي وقت سابق من هذا الشهر انفجر هاتف من نفس هذا الطراز، وهو في جيب شخص هندي أيضا، يعمل محامي، ما أصابه بأضرار بالغة.

وزعم المحامي الذي انفجر هاتفه، وهو مقيم في مدينة دلهي، أن الهاتف انفجر في ثوبه، لكن الشركة لم تعيره اهتماما، وقالت إن الأخصائيين الموجودين في مركز خدمة العملاء الذي توجه له بعد الحادث، لم يستطيعوا إجراء تشخيص مناسب لأن المستخدم رفض منحهم الجهاز.

وأرسلت الشركة لاحقًا إشعارًا قانونيًا إلى المستخدم المتضرر لـ«إدلائه ببيانات متناقضة وكاذبة مع نية خبيثة وسوء النية للإضرار بسمعتها».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : بعد اتهامات لموظفيها.. «الصحة العالمية» تضع خطة للتعامل مع الانتهاكات الجنسية
التالى بالبلدي : برج الجدي اليوم.. ستبدأ بفترة جديدة