أخبار عاجلة

ألوان الوطن | فرصة مغرية للعيش في قصور ديزني الأسطورية.. أشهر مزارات العالم ""

ألوان الوطن | فرصة مغرية للعيش في قصور ديزني الأسطورية.. أشهر مزارات العالم ""
ألوان الوطن | فرصة مغرية للعيش في قصور ديزني الأسطورية.. أشهر مزارات العالم "بالبلدي"

قلاع فاخرة ذات طراز غريب يشبه قصور أمراء أفلام الكرتون التي تشاهد على التليفزيون، أبراج ذات رؤوس مدببة، شرفات مربعة الشكل تطل من على الشارع من جميع الجوانب، أبواب ونوافذ تشبه منازل العصور القديمة، كل تلك المشاهد السابقة متواجدة في مكان واحد حول العالم وهو «قصور ديزني».

في بلدة «مودورنو» بمحافظة «بولو» التركية، توجد أشهر قرية في العالم، وهي عبارة عن قرية مهجورة مكونة من 500 فيلا مبنية على طراز قلاع ديزني الأسطورية، وفقًا لما ذكره موقع «لاد بايبل» البريطانية.

قرية ديزني المهجورة مزار السائحين

وبحسب الموقع، فإن القلاع الفاخرة صممت في عام 2014،  لتكون مشروعًا سكنيًا فاخرًا للسائحين بهدف قضاء العطلات السياحية، إذ جرى بناء 732 فيلا مكونة من 3 طوابق بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار، وتم تصميم جميع العقارات بمظهر مميز للغاية، حيث تحتوي الفيلا الواحدة على أبراج قوطية وشرفات واسعة ونوافذ كبيرة.

وتعود القلاع إلى مجموعة «ساروت» التركية، إذ كان هدفهم من ذلك جذب السائحين إلى بلدهم بطريقة لطيفة وغير مألوفة، حيث تضم القرية مجمعا مركزيا به سينما ومركزًا للتسوق ومنتجعًا صحيًا ومرافق رياضية ومختلف المرافق الأخرى.

سعر القلعة أو المنزل الواحد نحو 5 ملايين جنيه 

ويتراوح سعر القصر أو المنزل أو الواحد بين 370 ألف دولار و350 ألف دولار أي ما يعادل نحو 5 ملايين و495 ألفًا و35 جنيهًا مصريًا، وفي البداية اعتقد مالكوا القصور الأسطورية أن المشروع سيكتمل بناؤه في نحو 4 سنوات، ولكن في عام 2018، بدأت المبيعات في الانخفاض وأعلن أصحابه إفلاسهم، ما يعني أن حوالي 530 منزلًا مبنيًا بشكل جزئي موجودة الآن دون مالك: «انهيار المشروع كان بسبب رفض الناس الدفع، لم نتمكن من الحصول على حوالي 7.5 مليون دولار مستحقات للفيلات التي قمنا ببيعها إلى دول الخليج»، بحسب حديث محمد أمين يرديلين، رئيس مجلس إدارة مجموعة ساروت.

«تقدمنا ​​بطلب الحماية من الإفلاس لكن المحكمة حكمت بالإفلاس».. واستأنف «محمد» الحكم، إذ بلغت القيمة الإجمالية للمشروع حوالي 200 مليون دولار: «لا يزال لدينا 250 فيلا مكتملة وجاهزة للبيع، وبيع 100 فيلا فقط سيكون كافيا لسداد الديون وإتمام المشروع، وسنتغلب على الأزمة في غضون أربعة أو خمسة أشهر».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أرخص طبق كشري في مصر: ادفع جنيه وادعي للحاج «أبو كريم» "بالبلدي"
التالى بالبلدي: طرق تنسيق المعطف الطويل للرجال