أخبار عاجلة

: «إنزيمات البروكلي» السبب وراء رفض الأطفال تناوله

: «إنزيمات البروكلي» السبب وراء رفض الأطفال تناوله
بالبلدي : «إنزيمات البروكلي» السبب وراء رفض الأطفال تناوله

belbalady البروكلي أو " الغذاء الخارق" كما أطلق عليه البعض بسبب احتوائه على قيم غذائية عالية تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان كذلك امتلاكه لكمية كبيرة من الالياف تقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وكما يحتوي البروكلي على مضادات للأكسدة تساعد على تعزيز صحة العظام والوقاية من أمراض الشيخوخة ومع امتلاكه لسعرات حرارية قليلة أهله لأن يكون وبجدارة الغذاء الخارق.

ولأنه يعد من أكثر الأطعمة المغذية للأطفال لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية لصحتهم ونموهم والتي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي لديهم ووقايتهم من العدوى فدائما ما يحاول الآباء إدخاله إلى النظام الغذائي لأطفالهم وغالبا ما تدور معارك شديدة بين الآباء والأطفال نتيجة لذلك بسبب رفضهم تناوله.. ومن هنا حاول العلماء تقديم تفسير علمي لسبب عدم تفضيل الأطفال لتناول البروكلي.

 فبحسب دراسة تم إجراؤها من قبل باحثين من وكالة هيئة البحوث الأسترالية (CSIRO) في كانبيرا  وتم نشرها في دورية "Journal of Agricultural and Food Chemistry" توصل الباحثون إلى تفسير علمي لسبب كره الأطفال للبروكلي وأرجعت الدراسة السبب إلى انبعاث روائح كريهة كبريتية تنتج بسبب تفاعل الإنزيمات التي ينتجها البروكلي تحديدا مع البكتيريا الموجودة في لعاب الأطفال.

وبحسب موقع "DW" فإن الباحثين استعانوا بـ 98 مجموعة من آباء لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و8 أعوام ولتقييم الروائح المنتجة من المركبات الفردية القادمة من الخضار قاموا أولا بتحديد المركبات الرئيسية النشطة للرائحة في خضروات البراسيكا النيئة والبخارية كالقرنبيط والبروكلي ومن خلال خلط عينات اللعاب مع مسحوق القرنبيط الخام وتحليل المركبات الناتجة.

اكتشفت الدراسة أن هناك مجموعة كبيرة من مستويات الكبريت المتطايرة الإنتاج والتي تختلف من فرد إلى آخر فالبعض كان لديهم الكثير من الكبريت المتطاير والبعض الآخر كان لديهم كمية قليلة جدا كما وجد الباحثون أن الأطفال لديهم مستويات مماثلة لآبائهم.

اقرأ ايضا:مزاد أمريكي على لوحات أسطورة الملاكمة «محمد علي»

وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال الذين ينتج لعابهم مستويات عالية من مركبات الكبريت المتطايرة في الغالب لا يحبون البروكلي أكثر من غيرهم مع عدم النظر إلى هذه العلاقة في البالغين الذين قد يتعلمون تحمل النكهة مع مرور الوقت لأن طبيعة براعم التذوق لدى كثير من الناس تعتاد على الطعام بمرور الوقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مواعيد والقنوات الناقلة لمباريات اليوم الجمعة 1 - 10 - 2021
التالى بالبلدي: زوجه ترفع دعوة ضد زوجها بسبب الإجهاض.. تفاصيل