أخبار عاجلة

: 7 أكلات يجب تناولها خلال فصل الشتاء

: 7 أكلات يجب تناولها خلال فصل الشتاء
بالبلدي : 7 أكلات يجب تناولها خلال فصل الشتاء

belbalady يعد فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ويفضله الكثيرون عن باقي الفصول، حيث تحلو فيه الجلسات الدافئة أسفل الأغطية أمام التلفاز، ونبحث فيه أيضًا عن بعض الأكلات التي تشعرنا بالدفء ولا نستغنى عنها في هذا الفصل، لذلك هناك بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنحنا الدفء فقط، ولكنها ترفع أيضا مناعة الجسم وتمنحه قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية كالإنفلونزا ونزلات البرد منها:

يتربع العدس على عرش موائد فصل الشتاء، لما له من فوائد صحية مهمة للجسم، لذلك يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة كفيتامينات «أ - ب - ج» ونسبة عالية من الحديد والألياف والبوتاسيوم، بالإضافة إلى البطاطس والجزر والثوم والبصل،فالعدس له قدرة كبيرة على محاربة الأمراض ويقي من التعرض لنزلات البرد، ويسهم في النوم باسترخاء ويزيل القلق والتوتر. 

- تقل الأسماك مستويات فيتامين د في الجسم بسبب عدم التعرض الجسم لأشعة الشمس، لذلك ينصح بتناول الأسماك في الشتاء لأنها من أكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، خاصة أسماك التونة والماكريل والسردين والسلمون.

- البطاطا الحلوة الساخنة من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في فصل الشتاء، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة وتحتوي على نسبة عالية من الكاروتين، ونسبة عالية أيضا من الألياف، وتساعد على منع خلايا الجسم من التلف وتقي من سرطان الجلد والرئة والبروستاتا، وتمد الجسم كذلك بكمية كبيرة من الطاقة التي تساعده على التدفئة، لذلك نحرص على تناولها بشكل مستمر في فصل الشتاء.

- لا غنى عن البقوليات في فصل الشتاء لما تحتويه من العناصر الأساسية كالبروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين «ب»، وتعتبر البقوليات كذلك بديلًا جيدًا جدًا عن اللحوم ومصدرًا كبيرًا للطاقة وتمنحنا الشعور بالنشاط والحيوية وتبقينا بصحة جيدة. 

- شوربة البروكلي من الأطعمة اللذيذة والصحية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء، لذلك يمكن تناولها للشعور بالدفء، وتناوله كذلك مقليًا أو مشويًا أو حتى على البخار، ويتميز البروكلي باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات، وله أيضا تأثير قوي ضد الالتهابات، ويساعد على تحسين أداء جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد المعرض لها الجسم بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

- مشروب السحلب أحد المشروبات الدافئة الأساسية في فصل الشتاء، له فوائد عديدة ويمكن الاستفادة منها في فصل الشتاء، فهو منشط قوي للجسم وللدورة الدموية ويجعلنا نشعر بالدفء، ويساعد في التخلص من المغص المعوي ونزلات القولون.

اقرأ ايضا:«إنزيمات البروكلي» السبب وراء رفض الأطفال تناوله

- يحتوي الكيوي على فيتامينات «ج - أ - ك» وغني بالألياف والبوتاسيوم، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقوية البصر والقلب، لذلك هو من أنسب الفواكه التي يمكن أن نتناولها في فصل الشتاء ليمنحنا مناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : للرجال.. احذر الدهون تتجه إلى «كرشك»
التالى بالبلدي : عدد أطفالك يؤثر على ساعات نومك