أخبار عاجلة

: دراسة: القلق من زيادة الوزن سبب رئيسي في «السمنة»

: دراسة: القلق من زيادة الوزن سبب رئيسي في «السمنة»
بالبلدي : دراسة: القلق من زيادة الوزن سبب رئيسي في «السمنة»

belbalady يرغب الكثير من الأشخاص في الحفاظ على الوزن من الزيادة، فأول ما يجب فعله هو أن لا تستمر في القلق من زيادة الوزن، وهذا ما نشرته دراسة حديثة بجامعة ليفريول البريطانية في المجلة العلمية International Journal of Obesity.

وجد الباحثون، أن الذين يقلقون حيال زيادتهم في الوزن باستمرار هم أكثر من يعانون من زيادة الوزن بالمقارنة من الذين لا يدركون أن وزنهم قد زاد عن المعدل الطبيعي لزيادة الوزن.

وتضمنت الدراسة أكثر من ١٤ الف شخص يعاني من زيادة الوزن، و تم ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من القلق و الإجهاد بسبب زيادة الوزن هم الأكثر إقبالا على تناول الوجبات الدسمة كرد فعل تعويضي عن هذا القلق و هو ما يرفع نسب إصابتهم بزيادة الوزن عن غيرهم .

اقرأ ايضا

للرجال.. احذر الدهون تتجه إلى «كرشك»

وأضاف الدكتور “إريك روبنسون” الباحث بجامعة ليفربول، أن حتى الأشخاص الذين لا يعانون من الزيادة في الوزن و لكن يشعرون دائما بالقلق و التوتر ترتفع نسب إصابتهم بالسمنة بدرجة عالية وخصوصا إذا كانت طريقة تعاملهم مع القلق و التوتر عن طريق تناول المزيد من الطعام.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «أحمد وإسلام» توأم يبدعان في قراءة القرآن: محدش بيقدر يفرق صوتنا "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة في منور عمارة: مهمة استغرقت 10 دقائق "بالبلدي"