أخبار عاجلة
بالبلدي: أول رد من إنستجرام بعد تعطل خدماتها -

: إصابات كورونا تقترب من 250 مليون حول العالم

: إصابات كورونا تقترب من 250 مليون حول العالم
بالبلدي: إصابات كورونا تقترب من 250 مليون حول العالم

belbalady.net الجمعة 01 أكتوبر 2021 | 18:37

دخلت العديد من الدول حول العالم الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس إلى أكثر من 233.7 مليون إصابة على مستوى العالم، مع توقع بوصولها إلى الربع مليار خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت الدراسة، أنه وعلى سبيل المثال، عندما تصاب خلايا بيتا المنتجة للأنسولين فى البنكرياس بالفيروس، فإنها لا تنتج أنسولين أقل بكثير من المعتاد فحسب، بل تبدأ أيضاً فى إنتاج الجلوكوز والإنزيمات الهضمية، وهذا ليس وظيفتها.

على صعيد اللقاح أظهرت دراسة بريطانية أنه ليس هناك أى ضرر فى تلقى لقاح الوقاية من كوفيد-19 ولقاح الإنفلونزا فى نفس التوقيت.

من جانبها، مددت كوريا الجنوبية أمس قيود التباعد الاجتماعي بهدف مكافحة جائحة فيروس كورونا لمدة أسبوعين.

كذلك حذر الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر من انهيار النظام الصحى فى أفغانستان، فى ظل النقص الحاد فى التمويل.

ورغم أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تتصدر قائمة أكثر دول العالم من حيث إصابات كورونا، تليها الهند، ثم البرازيل، كان لقارة آسيا نصيب الأسد من أخبار كورونا هذا الاسبوع، حيث سجلت الهند خلال الـ24 ساعة الماضية، 23529 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 33.739.980 حالة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: وزيرة الصحة تتفقد تجهيزات أسطول سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بشركة "ڤاس " الألمانية
التالى بالبلدي : فوائد حشيشة الدود .. تطرد السموم وتعالج الحمى