أخبار عاجلة

: للمقبلات على الزواج.. كيف تتعاملين مع الرجل «المتعلق بأمه»

: للمقبلات على الزواج.. كيف تتعاملين مع الرجل «المتعلق بأمه»
بالبلدي : للمقبلات على الزواج.. كيف تتعاملين مع الرجل «المتعلق بأمه»

belbalady تعاني كثير من الفتيات والزوجات في بداية ارتباطهن من كثرة تعلق الراجل المرتبطين بأمهاتهم، فالرجل الذي يكون كثير التعلق بأنه غالبًا ما يكون شخصيته ضعيفة جدًا أمامها ولا يرفض لها طلب كما أنه يستشيرها في كل كبيرة وصغيرةً مما يجعل الزوجات  تغضبن من هذه التصرفات .

وزير الأوقاف: جيل أكتوبر 1973 سطر ملحمة عظيمة في الفداء والتضحية 

لذلك سنقدم لكم عدة نصائح للفتيات المقبلين علي الزواج والارتباط لاكتشاف الرجل المتعلق بأمة ومعرفة كيفية التعامل معه.

من أكثر المواقف التي إذا رأيتيها في الرجل أمامك فاعرفي أنه رجل متعلق بأمه، حيث الرجل المتعلق بأمه لا يستطيع الاعتماد علي نفسه أبدًا، بما في ذلك الأمور المادية بطريقة تجعله لا يتحمل مسؤولياته، وهو ما يؤثر في علاقته بزوجته أو خطيبته. 

حيث إنه لا يخبي عنها شيئًا ويحكي لها عن تفاصيل حياته كلها، ويجب ألا تعرف والدة زوجك أو خطيبك كل شيء عن حياتكما، فيجب على الرجل أن يضع الحدود، ويحسم رده على أمه.

لا يستطيع التحرك في شئ دون موافقتها، حيث ينتظر الحصول على موافقتها من أجل القيام بشيء ما، أو اتخاذ قرار ما، فذلك شيء آخر.

دائمًا ما يختار والدته ويؤيدها في كل ما تقوله فإذا وجدتِ أن رجلك غير قادر على سماع رأي أي شخص آخر، بما في ذلك رأيك، فهذا مؤشر إلى أنه سيكون من الصعب عليه منحك فرصة لاتخاذ قرارات تخص الأسرة دون الرجوع لوالدته، وربما يرفض قرارك أو رأيك لأنه يخالف رأي أمه.

كما أنه إذا لاحظتِ أنه رغم كبر سنه، فإن أمه هي من تقوم بغسل ملابسه، و حتى الداخلية منها، كما أنها المسؤولة عن ترتيب غرفته بشكل كامل و كلي، اعلمي أن علاقته بأمه زيادة عن اللزوم وفي هذه الحالة، لقد اعتاد أن تقوم أمه بكل شيء عوضاً عنه، الشيء الذي لم يسمح له بتكوين شخصية قوية مستقلة تمكنه من الاعتماد على نفسه. 

حاولى أن تكونى محل ثقة زوجك وأن تتحلى بالصبر فى التعامل معه، واعرفى منه أسباب رجوعه إلى والدته فى اتخاذ القرارات، ويمكن أن تتناقشى معه حول خصوصية الأسرة وحقوقك، بالإضافة أنه ابتعدى عن الإساءة فى حديثك معه عن والدته لأنها ستأتى بنتيجة عكسية تمامًا.

وبعد علمك بأسباب لجوئه إلى والدته حاولى أن تكونى البديلة لها وأن يعتمد عليك فى قراراته ، كما أن الاستقلال المادى والمكانى أهم خطوة لتغيير شخصية الرجل المدلل، ويمكن أن تفكرى فى ردود يقولها لوالدته عندما يتخذ قرار بعيدًا عنها أو مخالف لها لكى لا تغضب منه، كما يجب أن تبتعدي عن الحديث عن حياتك الأسرية والمشاكل التى تواجهك مع زوجك أثناء حوارك مع حماتك .

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مدبولي يترأس الاجتماع الثالث للجنة العليا للتغيرات المناخية
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)