أخبار عاجلة
بالبلدي: مصرع وإصابة 3 في حادث تصادم ببني سويف -

: خبراء ينصحون بتناول 6 وجبات يوميًا بدلًا من 3.. والسبب غريب

: خبراء ينصحون بتناول 6 وجبات يوميًا بدلًا من 3.. والسبب غريب
بالبلدي : خبراء ينصحون بتناول 6 وجبات يوميًا بدلًا من 3.. والسبب غريب

belbalady اعتدنا منذ الصغر على تناول الوجبات الثلاث الاساسية وهي وجبة الفطور والغداء والعشاء؛ ولكن ظهر مجموعه من العلماء يوصون بتناول ٦ وجبات غذائية في اليوم لضمان عملية التمثيل الغذائي في جسم الانسان.

ويقول الخبراء بأنه عند إمداد الجسم بعدد أكبر من الوجبات، خلال اليوم، يساعد على إبقاء عملية التمثيل الغذائي من خلال إبقائها في حالة عمل.

ويوصي هؤلاء الخبراء بتناول ست وجبات صغيرة في اليوم، ويزعمون أن هذا الأسلوب مفيد لعملية التمثيل الغذائي في الجسم أو ما يعرف بـ"الميتابوليزم".

ويقول معارضو هذا الرأي، إن عملية التمثيل الغذائي ترتبط أساسا بالقدر الذي نأكله من الطعام، خلال يوم واحد، وليس بإكثار وجبات صغيرة.

وهذا معناه، أن الشخص الذي يأكل 2000 سعرة حرارية في اليوم، عن طريق ثلاث وجبات، لا يختلف عمن يأكل هذا القدر نفسه من السعرات، من خلال 6 وجبات صغيرة.

وأوضحت دراسة علمية عن السمنة، بأن زيادة عدد الوجبات لا تؤدي إلى أي تأثير ملموس على ضبط الشعور بالجوع وسكر الدم؛ وذلك بحسب ما نشرته مجلة "أوبيزيتي" مختصة في قضايا السمنة.

ويقول الخبراء إن الإنسان يخسر الوزن عندما يتناول أقل من احتياجه اليومي من السعرات الحرارية، وهذا معناه، أن مربط الفرس في عدد هذه الحيرة، وليس في تقسيمها إلى ثلاث وجبات أو ستة، انما هي تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل يومي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: “الملوك” لأحمد سعد وعنبه تكسر حاجز الـ 39 مليون مشاهدة (فيديو)
التالى بالبلدي: مدرب بيراميدز يكشف آخر تطورات حالة إسلام عيسى.. وموقف إصابة عبد الله السعيد