أخبار عاجلة

: مشروب سحري لرفع المناعة في فصل الشتاء

: مشروب سحري لرفع المناعة في فصل الشتاء
بالبلدي : مشروب سحري لرفع المناعة في فصل الشتاء

belbalady مع قدوم فصل الشتاء تزداد حالات الاصابة بالبرد و والانفلونزا، وبالطبع فيروس كورونا، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول مشروبات تساعد على تقوية المناعة لحماية الجسم من الاصابة بالفيروسات الشتوية المختلفة.

 وهناك مشروب يوصي خبراء التغذية به فهم يعتبرونه بمثابة "حقنة لرفع مناعة جسم الإنسان" في فصل الشتاء بالاعتماد على الكثير من الدراسات العلمية المختلفة.

واشارت التقرير بأن نبات البلسان قد استخدم قديما في الطب الشرقي لدعم جهاز المناعة لدى الإنسان وهو مرتبط بشكل مباشر بنزلات البرد وجميع الأعراض الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا، حيث يحسن علامات الالتهاب، وذلك بحسب دراسة علمية نشرتها مجلة "Eat This, Not That" الأمريكية

وجدت دراسة منشورة في مجلة "National Institutes of Health” أن المسافرين الذين أصيبوا بفيروسات نزلات البرد أو الإنفلونزا تمكنوا من تقليل مدة وشدة أعراضهم بشكل كبير عن طريق تناول منقوع نبات البلسان.

ويشتهر نبات البلسان باحتوائه على مضادات الأكسدة، ويعتبر التوت الناتج عنه مصدرا لثلاثة مضادات للأكسدة القوية مثل "الأنثوسيانين" و"الفلافونول" وحمض "الفينول"، والذين يساعدن في تقوية جهاز المناعة في جسم الانسان.

وينصح الخبراء بشراء البلسان على شكل مكملات أو شاي أو طرق مصنعة مع شربها ساخنة أو باردة، كما نصحت بتناولها كنوع من المرطبات بعد تبريدها ومزجها مع عصير الليمون والقرفة حيث يمكن تخزينها في الثلاجة للحصول على علاج فعال منزلي مضاد للالتهابات.

ويحذر العلماء من وجود بعض أجزاء متواجدة في نبات البلسان قد تكون سامة خصوصا الأوراق، والثمار، هي الجزء الوحيد الصالح للتناول في نبات البلسان، ذلذلك ينصح شراءها على هيئة مكملات او من الصيدليات المعتمدة وتجنب شراءها من العطار.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مصرع موظف اثر حادث تصادم دراجة نارية بالقليوبية
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)