أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «متلازمة تململ الشرج».. عرض جديد يصيب متعافي فيروس كورونا المستجد ""

ألوان الوطن | «متلازمة تململ الشرج».. عرض جديد يصيب متعافي فيروس كورونا المستجد ""
ألوان الوطن | «متلازمة تململ الشرج».. عرض جديد يصيب متعافي فيروس كورونا المستجد "بالبلدي"

«لونج كوفيد أو ما يعرف بمتلازمة متعافي كورونا»، عبارة عن أعراض تصيب الأشخاص المتعافين من الجائحة العالمية، وتمثل آخرها في ظهور عرض جديد يصيب المتعافين من الفيروس في مكان حساس.

«متلازمة تململ الشرج»، ذلك الاسم الذي أطلقه الأطباء على العرض الجديد الذي أصاب أحد متعافي فيروس كورونا المستجد، بعد تشخيص الرجل المسن بذلك العرض إثر فحصه عقب زوال المرض.

تفاصيل عرض جديد يصيب متعافي فيروس كورونا

وصدر تقرير من أطباء في اليابان شخصوا رجلاً، رفض ذكر اسمه، يبلغ من العمر 77 عامًا بـ «متلازمة تململ الشرج»، وفقا لما ذكره موقع «ladbible».

ويتسبب ذلك العرض الجديد في شعور الشخص بحاجة مستمرة للحركة بسبب عدم الراحة في فتحة الشرج، وهي الأعراض التي شعر بها الرجل بعد أسابيع من فترة تعافيه من فيروس كورونا داخل مستشفى جامعة طوكيو الطبية.

وبدأ الرجل يعاني من الأرق والقلق بمجرد زوال كورونا، مما دفع الأطباء إلى إجراء فحوصات طبية له للاطمئنان على حالته الصحية، ليتبين إصابته بذلك العرض كأول حالة في العالم، بحسب الدكتور إيتارو ناكامورا، متخصص في الأمراض المعدية: «ولم يسبق للرجل أن أصيب بضيق وعدم راحة في الشرج، قبل أن يؤثر على كوفيد-19».

وبعد عدة أسابيع من خروجه، بدأ المريض تدريجيًا يشعر بعدم الراحة في تلك المنطقة الحساسة، مما يجعله في حاجة أساسية للتحرك، لأن الألم يزداد مع الراحة، ويتحسن مع ممارسة الرياضة.

وفي نهاية أغسطس الماضي، قال باحثون إن نصف المرضى الذين جرى نقلهم إلى المستشفى إثر إصابتهم بـ«كوفيد 19» خلال تفشي الموجة الأولى بمدينة ووهان الصينية، لا يزالون يعانون من مشاكل صحية بعد 12 شهرًا من الإصابة، وأظهر عدد منهم علامات ضعف وظائف الرئة وتشوهها، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

وتوجد أعراض لمتلازمة «لونج كوفيد» عانى منها البعض، وكانت الأكثر شيوعَا وهي: 

- التعب المستمر.

- ضيق التنفس.

- ضباب الدماغ.

- الاكتئاب.

- ألم العضلات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تارا عماد تتألق بإطلالة جريئة في افتتاح مهرجان الجونة
التالى بالبلدي: غلق ٧ محلات مخالفة وإعدام ومصادرة ٢٩ شيشة وتحرير٢٥ محضر في البحيرة