أخبار عاجلة

: ١٠ خطوات للتخلص من اكتئاب الخريف

: ١٠ خطوات للتخلص من اكتئاب الخريف
بالبلدي : ١٠ خطوات للتخلص من اكتئاب الخريف

belbalady يحدث عادة اكتئاب الخريف دون سبب يذكر، حيث يظهر على المصاب بالاكتئاب الموسمي أو اكتئاب الخريف، كما يسميه البعض، أعراض مثل سوء الحالة المزاجية معظم الوقت، انخفاض الرغبة في القيام بالأنشطة والواجبات المطلوبة، ميل للعزلة الاجتماعية، عدم رضا عن الشكل والجسم، وربما يتطور الأمر إلى رغبة ملحة في البكاء.


فهناك العديد من النصائح لتجاوز فترة الاكتئاب الموسمي، وذلك حسب ما ذكر موقع postpartumprogress.


_ حاول دائما ممارسة عادة بشكل روتيني على مدار كل الفصول لتشعر بالامتنان.

_ يجب الحصول على الاحتياجات الأساسية لجسدك، مثل عدد ساعات كافية من النوم، والتغذية السليمة وشرب المياه، وممارسة النشاط الحركي وعدم الاستسلام للخمول.


_ حاول ألا تنقطع عن الصحبة والأصدقاء، الذين يسهمون بشكل مباشر في ضبط الحالة المزاجية، لذلك فحافظ على لقاء المقربين.

_ حاول أن تسأل نفسك دائما ما عليك أن تفعل كي يزول الشعر بالاكتئاب والعزلة، وماذا تريد لكي تشعر بالسرور، هل تريد راحة، هل تريد ممارسة الرياضة، إلخ.


_ حاول أن تخفض الضغط عليك، خاصة إن كنت ممن لديهم سقف طموحات عال، فعند تغيير المناخ لابد وأن يحدث تغييرا في روتينك، دون أن تقاوم هذا التغيير أو تنتقد نفسك بشأنه.

_ يجب عليك التحدث إلى المقربين عما أحدثه تغير الفصول في مزاجك، فلابد وأن يسهم في تخفيفها عنك، فضلا عن أنه سيصبح أكثر تفهما لتقلباتك المزاجية في التعامل معه.


_ أحد أسباب هذا النوع من الاكتئاب، هو فقدان البيئة الطبيعية لألوانها المبهجة، لذلك حاول أن تكون بيئتك مفعمة بالألون الزاهية المبهجة.


_ التنفس هو عملية طبيعية حيوية لا تنقطع، إلا أن التركيز على التنفس بطريقة صحيحة في حالات التوتر والضغط العصبي له أثر بالغ في إعادة الأمور إلى طبيعتها.

اقرأ ايضا| خبير: يكشف أفضل الطرق للحفاظ على ترطيب الجسم


_ الإضطراب العاطفية، هو اضطراب نفسي، متعارف عليه لدى الأطباء، يبدأ في أواخر الخريف وبدايات الشتاء، يمكن أن يصف الطبيب أدوية معينة للشفاء منهـا، لذلك يمكنك بزيارة الطبيب لطلب المساعدة.


_ كن على يقين أن ما تمر به من ضيق واكتئاب هو مجرد مرحلة لن تستمر سوى أيام قبل أن تستعيد عافيتك النفسية مرة أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : برج الدلو اليوم.. تستعيد موقعك في قلب الشريك
التالى بالبلدي : برج الأسد اليوم.. عليك التصرّف بجدّية