أخبار عاجلة
بالبلدي: أول رد من إنستجرام بعد تعطل خدماتها -

ألوان الوطن | إكسبو دبي 2020: سوريا تعرض نسخة عن أبجدية «أوغاريت» الأولى في التاريخ ""

ألوان الوطن | إكسبو دبي 2020: سوريا تعرض نسخة عن أبجدية «أوغاريت» الأولى في التاريخ ""
ألوان الوطن | إكسبو دبي 2020: سوريا تعرض نسخة عن أبجدية «أوغاريت» الأولى في التاريخ "بالبلدي"

عرض الجناح السوري في معرض «إكسبو دبي 2020» نسخة طبق الأصل عن أبجدية «أوغاريت» الأولى في التاريخ المكتشفة في سوريا، ونشرت صفحة الجناح السوري فيديو لوضع الأبجدية التي عرضت لزوار الجناح بدءا من أمس الجمعة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد السوري محمد سامر خليل خلال الافتتاح، إن جناح بلاده يصحب زواره في رحلة لاكتشاف عراقة الماضي والتاريخ السوري وحضاراتها المتنوعة على مر السنين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السوررية الرسمية «سانا».

وزير الاقتصاد السوري: «إكسبو دبي 2020» سيكون بوابة الإبداع والنجاح

وأضاف خليل، أن«إكسبو دبي 2020» سيكون بوابة الإبداع والنجاح وفرصة لا تفوت لكي تشارك سوريا العالم، التاريخ القديم وعراقته والإبداعات السورية الجريئة.

جناح فرنسا في المعرض يطلق تجربة «نوتردام دو باري»

وفي سياق متصل، أعلن جناح فرنسا في المعرض بـ دبي، عن مفاجأة لزواره، بعد أن أطلق، أمس الجمعة تجربة «نوتردام دو باري»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وتجربة «نوتردام دو باري»، هي عبارة عن معرض تفاعلي يروي تاريخ الكاتدرائية الممتد 850 عاماً باستخدام تصميم المشاهد السينوغرافيا المادي والواقع المعزز.

ويأخذ المعرض، زواره في رحلة للتعرف إلى مرحلة بناء الكاتدرائية في العصور الوسطى ومكانتها في الحياة الدينية والثقافية وكذلك إلى أعمال الترميم التي تخضع لها حاليا على إثر الضرر الذي لحق بالمبنى المدرج على لائحة التراث العالمي نتيجة حريق في أبريل 2019.

وتوفر أجهزة «هيستوباد» وهي أجهزة لوحية حديثة طورتها الشركة الناشئة الفرنسية «هيستوفيري» للزوار تجربة افتراضية وتفاعلية للفعاليات التاريخية التي شهدتها الكاتدرائية مثل بناء برجها الشهير وتتويج نابوليون بونابرت إمبراطورا فيها.

ويعد الجناح الألماني في إكسبو 2020 مكانا للمعرفة والبحث والالتقاء، ويتسم بالتفاؤل والتوجه نحو المستقبل؛ حيث ينتظر الزوار من الكبار والصغار ابتكارات مذهلة ومعلومات شيقة وخبرات مثيرة حول موضوع الاستدامة.

 

وألقى الجناح الألماني في إكسبو 2020، نظرة ثاقبة على التثقيف الترفيهي، الابتكارات والحلول المستدامة الألمانية، ويمكن للزوار ارتداء أجهزة متطورة متصلة، فيما يتجولون في مناطق الجناح المميزة، بما في ذلك مختبر الطاقة، ومختبر مدينة المستقبل، ومختبر التنوع الحيوي.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | تحذير عاجل من فيروس يخترق أكثر من 200 تطبيق: يسحب رصيدك برسالة نصية "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | فرصة العمر لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي ورحلة إلى أيسلندا.. إليك شروطها "بالبلدي"