أخبار عاجلة

: الرئيس السيسي يوضح كيف يتم تأهيل وبناء دولة قضائية

: الرئيس السيسي يوضح كيف يتم تأهيل وبناء دولة قضائية
بالبلدي: الرئيس السيسي  يوضح كيف يتم تأهيل وبناء دولة قضائية

belbalady.net السبت 02 أكتوبر 2021 | 12:15

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لكل عضو في الجهات القضائية بيوم القضاء المصري، والذي يواكب بداية العام القضائي والتحاق المرأة للعمل بمجلس الدولة، وذلك لتكتمل حقوقها الدستورية في هذا المجال.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري، على أن مؤسسة القضاء هي إحدى السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانة مرموقة في نفس كل مصري، بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة والطمأنينة.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن هناك العديد من التطوير فى بناء القدرات الشخصية وتعزيزها، وانتقاء المتميزين وتأهيل القادرين، على اعتلاء المناصب القضائية، مكملا تنظيم العدالة وإدارتها بفعالية وكفاءة مسألة ضرورية، فى بناء دولة القانون.

وتنظم وزارة العدل، بإشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، احتفالية كبرى اليوم، السبت، بمناسبة العيد الأول لقضاة مصر، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد يوم للقضاء المصرى يكون فى الأول من أكتوبر من كل عام.

ولأول مرة في تاريخ القضاء المصري يكون موعد احتفال قضاة مصر معلوما ومعروفا للكافة، بعد أن أصدر المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي يونيو الماضي، مجموعة من القرارات كان أبرزها تحديد الأول من أكتوبر يوما للقضاء المصري وعيدا لرجاله.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الرئيس السيسى: تطوير المنظومة القضائية تم على عدة محاور لتحقيق العدالة الناجزة
التالى بالبلدي : نجم الريتش.. «بيج رامى» .. يثير أفراح السوشيالجية