أخبار عاجلة
BeLBaLaDy: أعمدة البهجة .. بالبلدي | BeLBaLaDy -
بالبلدي: أستاذ نقد: الأدب فن وليس علم -

ألوان الوطن | استخراج كيلو مسامير من معدة مدمن متعافي.. والسبب «بيكا» ""

إزالة أكثر من كيلو جرام من المسامير والأشياء المعدنية الأخرى من معدة رجل، ابتلعها بعد أن قرر الإقلاع عن شرب الكحول، لتصبح أغرب عملية جراحية أجراها أطباء في ليتوانيا.

وذكر موقع صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أنه تم نقل الرجل إلى مستشفى في مدينة كلايبيدا الساحلية، وهو يعاني من آلام شديدة في البطن، ورفض المستشفى الإفصاح عن اسم المريض حفاظًا على السرية، واعترف الرجل أنه بدأ في بلع القطع المعدنية بعد أن توقف عن شرب الكحول.

a2a75efa53.jpg

وأجرى الأطباء أشعة سينية على بطن المريض، ووفقًا لمسؤولي المستشفى، وجدوا أن بعض هذه القطع يبلغ قياسها أكثر من 10 سم (4 بوصات)، وبحسب الجراح ساروناس ديليدينا: «خلال العملية التي استغرقت ثلاث ساعات، تمت إزالة جميع الأجسام الغريبة، من معدة المريض حتى الصغيرة منها».

6875902601633178175.jpg

ونشر المستشفى في بيان له صورة للمسامير والقطع المعدنية المستخرجة من بطن المريض، وقال الجيرداس سلبافيسيوس، رئيس الجراحين في مستشفى كلايبيدا، لوسائل إعلام محلية: «لم نر شيئًا مثل ذلك من قبل».

وأشار الطبيب المعالج، إلى إن الرجل بدأ في بلع الأشياء المعدنية خلال الشهر الماضي بعد أن توقف عن شرب الكحول، مضيفا أن حالته مستقرة بعد العملية.

ابتلاع الأشياء الغريبة سببه متلازمة بيكا

وفي حديثه لـ«الوطن»، فسر الدكتور أحمد عبد القوي، طبيب الباطنة، سبب إقدام بعض الأشخاص على ابتلاع أشياء غريبة سواء حادة أو معدنية أو غيرها، بإصابتهم بمتلازمة «بيكا»، التي ترجع إلى سببين: الأول عضوي ويتعلق بمشكلة في المخ، والثاني اضطراب نفسي ويحتاج إلى استشارة طبيب مختص.

ba3ba7d7f0.jpg

وأكد «عبد القوي» أن المعدة تستقبل أي شيء دون تفرقة، وأن اسم «بيكا» يعبر عن رغبة عارمة في الأكل: «المصابين بها مش بيشبعوا بيفضلوا ياكلوا بدون شعور».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : أهم الإكتشافات العلمية التي غيرت مسار الحياة ..تعرف عليها
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)