أخبار عاجلة

: فوائد سحرية لنبات الزعرور .. يعالج تساقط الشعر ويعالج الالتهابات

: فوائد سحرية لنبات الزعرور .. يعالج تساقط الشعر ويعالج الالتهابات
بالبلدي : فوائد سحرية لنبات الزعرور .. يعالج تساقط الشعر ويعالج الالتهابات

belbalady شجرة الزعرور هي شجرة أوراقها خضراء اللون، ومفصصه وحوافها ناعمة متقابلة، والساق خشبي ذات جذع قوي ويصل ارتفاعه إلى 6 أمتار، وشائك وكثيف، والأزهار متشابهة لزهرة التفاح والنبق والأجاص، والزهرة لونها بيضاء مع وجود لون أخضر في الوسط وفيها 5 أجزاء، وبذورها تتواجد في ما يشبه الغرف وسط الثمرة. 

وتنتمي إلى العائلة الوردية، ووطنه الأصلي فلسطين ويتواجد في المناطق الجبلية، مثل جبال نابلس، وجبال القدس، ومنطقة وادي الأردن،وتتعد أستخداماتها وفوائدة في كثير من الأشياء مثل : 

حيث تدخل في تحسين كمية الدم التي يتم ضخها خارج القلب أثناء التقلصات، وتوسيع الأوعية الدموية، وزيادة انتقال الإشارات العصبية، وتساهم بشكل كبير في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية مثل: قصور القلب الاحتقاني، ومعالجة عدم انتظام ضربات القلب.

بإلاضافة الي مميزاتها التي تساعد في علاج الالتهابات وتخفيفها، وعلاج الدماميل والقروح، والحكة، بالإضافة لفوائدها المذهلة أيضًا في تعزز صحة الشعر بأستخدامها علي الشعر يقلل من تساقطه، ويزيد من حج البصيلات.

كما أنها تقلل من الكوليسترول والدهون، وتقليل تراكم الدهون في الكبد، والشريان الأورطي، ويخفض الكولسترول عن طريق زيادة إفراز الصفراء، مما يقلل من تكوين الكوليسترول، ويعزز من نشاط مضادات للأكسدة.

كما تدخل في تخفيف القلق، وتحسين الحالة النفسية، لذلك يمكن شرب شاي عشبة الزعرور عند الشعور بالتوتر والإحباط، كما لها قدرة علي المساعدة في عملية الهضم، بسبب احتوائها على نسب جيدة من الألياف الغذائية، وتدخل في علاج عسر الهضم، والإسهال، والام المعدة.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: نيمار يقود البرازيل لاكتساح أوروجواي برباعية بتصفيات كأس العالم
التالى بالبلدي : برج العقرب اليوم.. حاول التواصل مع الآخرين بمستوى أعمق