أخبار عاجلة

: علامة على الأيدي تنذر بمرض في القلب

: علامة على الأيدي تنذر بمرض في القلب
بالبلدي : علامة على الأيدي تنذر بمرض في القلب

belbalady مرض القلب من الأمراض الخطيرة، التي قد تكون سبب في زيادة حالات الوفاة حول العالم، حيث أثبتت الدراسات بأن حالات الوفاة نتيجة الإصابة بنوبة قلبية تزداد، وذلك يرجع لتناول الأطعمة غير الصحية، ونظام الحياة غير الصحي.

وهناك بعض العلامات الرئيسية التي تظهر على الجسم تشير بالإصابة بالنوبات القلبية كضيق التنفس وآلام في منطقة الصدر والذراع الأيسر، ولكن ظهر مجموعة من الباحثين أشاروا بأن هناك بعض الأعراض التي على جلد الأيدي قد تشير بمرض في القلب.

ووفقا لمركز فلوريدا للأمراض الجلدية وسرطان الجلد، فإن النتوءات التي تسمى عقد أوسلر يمكن أن تشير إلى الإصابة بالتهاب الشغاف، وهي عدوى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وهذه العقد ذات لون أحمر أو أرجواني مؤلمة تظهر على أصابع اليدين والقدمين، وفق ما ذكر موقع "سبونتيك".

وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى للنوبة القلبية ألمًا شديدًا في الصدر أو ألمًا في الذراع أو شعورًا مفاجئًا بالدوار، وتشير عقدة أوسلر أيضًا أن تكون ناجمة عن الإصابة بمرض تحسسي أو مناعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : فيديو| أثناء أدائه صلاة قيام الليل.. وفاة فرد أمن بمركز أشعة بالإسكندرية
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)