أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «شبشب بلوتوث».. أحدث طرق الغش في الامتحانات ""

ألوان الوطن | «شبشب بلوتوث».. أحدث طرق الغش في الامتحانات ""
ألوان الوطن | «شبشب بلوتوث».. أحدث طرق الغش في الامتحانات "بالبلدي"

الفائدة الوحيدة التي نعرفها للشبشب هي ارتداؤه في القدم، لكن الهنود ابتكروا فائدة جديدة له، وهي الغش في الامتحانات، حيث قامت بعض العصابات الإجرامية بوضع شريحة اتصال داخل نعل الشبشب لاستخدامه في الغش، وكانت المفاجأة هي أن الذين تورطوا في هذا الأمر لم يكونوا طلابا ولكن معلمين!

القبض على 25 شخصا يغشون بالشبشب في الهند  

والأمر لم يقف عند حالة فردية، فقد ألقت السلطات الهندية القبض على أكثر من 25 شخصًا في امتحان خاص لاختبار المعلمين، وهم يغشون عن طريق حيلة جديدة وغريبة، عبارة عن «شبشب» مزود بتقنية البلوتوث.

وتكافح السلطات في الهند للقضاء على ظاهرة الغش، التي تعتبر مشكلة كبيرة في الهند، خاصة أثناء الاختبارات المهمة في المدارس والجامعات، ورغم ذلك يبدو أن الأمر مستحيل هناك، لأنه كلما جرى القضاء على وسيلة يبتكر الطلاب وسيلة أخرى جديدة وأكثر تأثيرا.

شبشب بالبلوتوث في الهند

وأحدث طريقة للغش، رصدتها السلطات في الهند، خلال أحد الاختبارات الخاصة بتعيين مدرسين جدد، كانت «شبشب» متصل بالبلوتوث، تبيعه العصابات الإجرامية مقابل ما يصل إلى 8000 دولار لكل زوج، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

وأنشأت الهند أكثر من 4000 مركز اختبار في جميع أنحاء الولايات لاختبار «أهلية المعلم»، في يوم 26 سبتمبر الماضي، وهذا الاختبار لم يجر منذ عام 2018، ويعتبر هو مفتاح الدخول إلى مهنة التدريس هناك، وفرصة مهمة للكثيرين.

آلية جديدة للغش في الهند

ومع إيقاف تشغيل الإنترنت في جميع أنحاء الولاية، وحظر الأحذية والصنادل في مراكز الاختبار، والتفتيش الشامل عند نقاط الدخول، اعتقدت السلطات أن الأمور ستمر دون غش، لكن الغشاشين يجدون دائمًا طريقة للغش، إذ تم القبض على أكثر من 25 من الممتحنين يرتدون شبشب مع بطاقة SIM مخبأة في الداخل، ومتصلة بسماعات أذن بلوتوث صغيرة مدمجة في أعماق آذانهم لدرجة تتطلب طبيب لاكتشافها.

الشرطة تكشف مخطط الغشاشين

وتقوم خطة الغشاشين باستخدام الشبشب المزود بتقنية البلوتوث، على جعل متواطئين في الخارج يتصلون بهم، حتى يتمكنون من إملاء الإجابات عليهم بتكتم، وبدأ بعض المعلمين المحتملين في التصرف بشكل غريب قبل دخول قاعات الامتحانات، مما دفع المراقبين للقيام ببحث شامل إضافي، كشف عن هذه الأحذية عالية التقنية.

13806352201633186369.jpg

وقالت بريتي تشاندرا، المسؤولة في الشرطة الهندية «كنا على علم باحتمال حدوث غش لكننا اعتقدنا أن الأمر يتعلق بتسريب أوراق أو أن شخصًا ما قد يستخدم الإنترنت، ولهذا السبب تم تقييده في العديد من المدن، لكن وجدنا طريقة جديدة تمامًا».

نعال مطاطية بـ400 دولار

وعلى ما يبدو، تم تصميم هذه النعال المطاطية بواسطة عصابة، اشترت المكونات الضرورية بحوالي 400 دولار، ثم باعتها للمرشحين الذين يؤدون اختبار «أهلية المعلمين» مقابل 8000 دولار لكل زوج.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: القبض علي مسئول مخزن بدون ترخيص بالإسكندرية
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)