أخبار عاجلة
BeLBaLaDy: أعمدة البهجة .. بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | موعد إطلاق ويندوز 11 والأجهزة التي تدعم تشغيله ""

ألوان الوطن | موعد إطلاق ويندوز 11 والأجهزة التي تدعم تشغيله ""
ألوان الوطن | موعد إطلاق ويندوز 11 والأجهزة التي تدعم تشغيله "بالبلدي"

من المقرر أن تطلق شركة مايكروسوفت الأمريكية النسخة الجديدة من نظام التشغيل الخاص بها ويندوز 11 يوم 5 أكتوبر الجاري، ولكن لن يكون متاحا على جميع أجهزة الكمبيوتر في هذا الوقت، فقط على أجهزة محدودة.

ويتوقع خبراء التكنولجيا أنه قد يضطر معظم المستخدمين إلى الانتظار حتى منتصف عام 2022 لتثبيت ويندوز 11، ويبدو أن متطلبات النظام كما حددتها مايكروسوفت تغطي تقريبًا أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows يتم بيعه اليوم.

الأجهزة التي تدعم تشغيل ويندوز 11

للتأكد من أن ويندوز 11 سيعمل على جهاز الكمبيوتر الحالي، يجب أن تتأكد أنه يحتوي على المميزات التالية، إذ يتطلب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 ميزات أساسية أهمها أن يكون الجهاز لا يقل عن 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجا بايت من السعة التخزينية وشاشة 720 بكسل بقياس 9 بوصات قطريًا.

وتقول الشركة الأمريكية أيضا إن إصدار ويندوز 11 يتطلب اتصالاً بالإنترنت وحساب مايكروسوفت لإكمال إعداد الجهاز عند استخدامه لأول مرة، بحسب ما ذكر موقع cnet المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

أسباب تجعلك تنتظر ويندوز 11

تقول مايكروسوفت إن صانعي أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك Dell وHP وLenovo وغيرها يخططون لمئات من التصميمات التي تناسب ويندوز 11 الجديدة، وقد يعني ذلك وجود أجهزة جديدة مثيرة للاهتمام بميزات جديدة قيمة.

كان ويندوز 8 مثالًا رائعًا على ذلك، إذ تم إطلاق نظام التشغيل هذا جنبًا إلى جنب مع مجموعة مذهلة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الهجينة المبتكرة المصممة للاستفادة من ميزات اللمس الجديدة المضمنة في ويندوز 8.

بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز 11، قد تكون هناك أفكار تصميم جديدة وميزات جديدة للأجهزة لم نرها بعد، ومن المنتظر أن تُعلن عنها بعد إطلاق النظام الجديد.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الجو اليوم الأربعاء 13- 10 - 2021
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)