أخبار عاجلة

: الفئات الممنوعة من لقاح فيروس كورونا

: الفئات الممنوعة من لقاح فيروس كورونا
بالبلدي: الفئات الممنوعة من لقاح فيروس كورونا

belbalady.net الاحد 03 أكتوبر 2021 | 10:51

قال الدكتور محمود عبدالمجيد استشاري الأمراض الصدرية ومدير مستشفى الصدر بالعباسية السابق إن يتم السماح بتطعيم أى شخص بلقاح فيروس كورونا ما فوق الـ 18 عاما، بالرغم من أن العالم فى الخارج بدأ أن يعطى بداية من 12 عاما، وذلك بناءً على تجارب ودراسات، لم تحدث فى مصر حتى الآن.

وأضاف استشاري الأمراض الصدرية خلال استضافته فى برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن هناك العديد من الفئات التى لا يجب أن تحصل على لقاح فيروس كورونا، ومنها: أصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة ناتجة عن بعض الأدوية، معقبا أن هناك العديد من الأشخاص التى شعرت بهبوط حاد وهبوط فى الضغط تماما، عند حصولها على نوع حقن معينة، ويتم إعطاؤه كورتيزون للعلاج من هذه الحساسية، وهذه هى نوع الحساسية الشديدة.

وأشار استشاري الأمراض الصدرية، إلى أن الدولة المصرية مازالت لا تعطى المرضعات والحوامل لقاح فيروس كورونا، بالرغم من أن العالم كله يعطيهم اللقاح، ولكن لم تخط الدولة هذه الخطوة إلا إذا تمت التجارب والدراسات على هذه الخطوة.

وأكد استشاري الأمراض الصدرية أن لبن الأم يقوى ويعزز مناعة الطفل، وحمايته من العديد من الأمراض والفيروسات، ومنها: فيروس كورونا، وخاصة عندما تتلقى الأم اللقاح قبل حملها بالطفل على الأقل 6 أشهر، وأشار إلى أن هناك دواء يسمى مضاد الفيروس، الذى يعمل على علاج الحالات البسيطة والمتوسطة من حالات فيروس كورونا.

وأوضح استشاري الأمراض الصدرية أن يتم إعطاء مريض فيروس كورونا، سواء حالات بسيطة أو متوسطة المضاد الفيروسى، حتى أن يتم شفاء الشخص تماما من الفيروس، وهذا عكس ما حدث سابقا كان يتم إعطاء المريض المضاد الفيروسي خلال 12 يوما فقط من علاج المريض.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ساعة Huawei Watch GT 3 مواصفاتها وسعرها وكافة المعلومات عنها
التالى ألوان الوطن | عجلة عين دبي الترفيهية.. الإمارات على موعد مع حدث عظيم غدًا "بالبلدي"