أخبار عاجلة

: 6 طرق طبيعية لتنظيف المعدة والأمعاء والقولون

: 6 طرق طبيعية لتنظيف المعدة والأمعاء والقولون
بالبلدي : 6 طرق طبيعية لتنظيف المعدة والأمعاء والقولون

belbalady  الجهاز الهضمي هو أحد أجهزة الجسم الحساسة، وأي خلل به يؤثر على أجزاء أخرى مختلفة من الجسم، فمثلا يقوم القولون بعديد من الوظائف الأساسية، كالتخلص من البراز ومحاربة البكتيريا الضارة وغيرها، لذلك يمكن أن يتسبب خلل القولون في حدوث آثار سلبية على الصحة، مثل: الحساسية الجلدية وحصوات المرارة وأمراض القلب وغيرها، وأمراض مثل الإمساك المزمن وحركات الأمعاء غير المنتظمة تؤدي إلى تراكم الفضلات على جدران القولون في الجهاز الهضمي.

 

اقرأ أيضا| ٧ أطعمة مفيدة لمرضى القولون العصبي


كما وجد الكثيرون أن القيام بتطهير القولون هو وسيلة وقائية سهلة وفعالة لتجنب مشاكل القولون والجهاز الهضمي، ينصح بالقيام به لتنظيف المعدة والأمعاء والقولون.


فهناك أطعمة ومشروبات لتنظيف المعدة والأمعاء والقولون بطرق سهلة وسريعة:

_ الخضروات الخضراء، هي أطعمة مثل السبانخ والكرنب الأخضر والبسلة كلها غنية بالكلوروفيل، ما يساعد على تطهير المسالك المعوية وتهدئة القولون وإزالة السموم من الكبد، ويمكن غلي الخضار، أو طهيه بالبخار، أو إضافته في الحساء، أو قليه مع قليل من الزبد أو زيت الزيتون. 


_ بذور الشيا والكتان، هي بذور غنية بالألياف، كما أنها تحتوي على أحماض "أوميجا 3" الدهنية التي تقلل من التهاب القولون وتزيل السموم المتراكمة، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من البذور في الماء وشرب الخليط، أو رشها على السلطة، وننقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في كوب واحد من الماء لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم تناولها، ويمكن خلط البذور في كوب واحد تقريبا من الزبادي، ونتناول هذا الخليط أربع مرات في اليوم لمدة أربعة أسابيع لتنظيف الأمعاء. 


_ الأطعمة الغنية بالألياف ممتازة للحفاظ على صحة الأمعاء وتطهير القولون من خلال التخلص من الفضلات، ويمكن الحصول عل الألياف من الحبوب، مثل: الفاصوليا والعدس والكينوا ودقيق الشوفان، أو الخضار، مثل: البسلة والخرشوف. 


_ الزنجبيل له خصائص مطهرة، وهو مفيد لأنه يحفز الهضم ويجعله أكثر سهولة، ويمكن إضافته إلى أي عصير، أو يمكن تناوله مباشرة مع الماء الدافئ والعسل. 


_ العصائر بالتفاح والليمون غنيان بالعناصر الغذائية التي تحسن عمل الجهاز الهضمي، مثل: فيتامينات "أ" و"ج" ومضادات الأكسدة والألياف التي تنظف الجهاز الهضمي، ويمكن صنع عصائر لذيذة من هذه الفاكهة بهذه الطريقة: نأخذ نصف كوب من عصير التفاح ونضيف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل، ونخلطه مع نصف كوب من الماء الدافئ، ويمكن شرب هذا المزيج مرة واحدة يوميا للمساعدة على إزالة السموم من القولون وتعزيز الهضم السليم. 

 

اقرأ أيضا| نصائح صحية | بذور الكراوية ليست جيدة لصحة الجهاز الهضمي


_ يساعد خل التفاح على طرد الفضلات من الجسم مع الاحتفاظ بالبكتيريا المفيدة، ويمكن تناوله مع العسل لتنظيف القولون واستعادة صحة الجهاز الهضمي، ونخلط ملعقتين كبيرتين من كل من خل التفاح والعسل، واخلطيهما في كوب ماء، ونشربه  مرة واحدة يوميا ، ليزيل السموم وأيضا للوقاية من مرض السكري وخفض الكوليسترول الضار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : لرفضها الذهاب لحفل زفاف مع والدته.. سوري يقتل زوجته بوابل رصاص
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)