أخبار عاجلة

: فوائد مذهلة لعشبة الصنوبر .. يحمي القلب من الأمراض ويعالج الرشح 

: فوائد مذهلة لعشبة الصنوبر .. يحمي القلب من الأمراض ويعالج الرشح 
بالبلدي : فوائد مذهلة لعشبة الصنوبر .. يحمي القلب من الأمراض ويعالج الرشح 

belbalady عشبة الصنوبر أو الباندان أو المسمار وهو النبات الاستوائي العشبي الذي ينمو في جنوب شرق آسيا وهي عشبة فريدة من نوعها تتميز برائحة حلوة، ويتميز النبات المزروع بأوراق خضراء مشرقة تستقيم، وانها الأوراق التي هي مطلوبة لطهي العديد من الأطباق التايلاندية وجنوب شرق آسيا، وتتعد فوائدها المذهلة حيث تدخل في فوائد صحية كثيرة ومختلفة ومنها :

حيث تساعد عشبة الصنوبر أو الباندان في الوقاية من بعض أمراض القلب، مثل انسداد الشرايين، حيث وجد أنها غنية بمركب الكارتينويد، وهو مركب مضاد للأكسدة، إلا أنه مازال التأكد من صحته علي القلب .

كما أن شرب شاي هذة العشبة بعد الطعام قد يساهم في خفض مستوى السكري،حسب أقاويل بعض الأطباء، كما له قدرة في تخفيف الحروق البسيطة وذلك لاحتوائها على حمض التانيك.

وتساعد هذة العشبة أيضًا في تخفيف الام المفاصل خصوصًا الزيت المستخلص من أوراق هذه العشبة، ذلك لما يحتويه من مركبات مضادة للالتهابات.

وبسبب ما تحتويه من مركبات مضادة للفطريات، قد تساعد في التخفيف من حكة فروة الرأس الناتجة عن ذلك أو قد تساعد في التخلص من القشرة.

بإلاضافة أن احتساء شاي الخاص بها قد يساعد في خفض ضغط الدم ذلك لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي قد يساهم في تنظيم ضغط الدم، بإلاضافة أن مضغ أوراق عشبة الصنوبر قد يحسن من رائحة الفم، نظرًا لأن هذه العشبة عطرية ولها رائحة مميزة .

كما تساعد أيضًا في التخلص من المخاط في الأنف مما يساعد في تحسين التنفس، كما تساعد في خفض الحرارة ومحاربة الفيروسات، وقد تساعد في التخفيف من التحسس.

اقرأ أيضا | «منها القهوة» دراسة تحذر من تناول بعض المأكولات على معدة فارغة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | عجلة عين دبي الترفيهية.. الإمارات على موعد مع حدث عظيم غدًا "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | رجل صيني يجبر موظفي بنك على عد 5 ملايين يوان «ورقة بورقة» "بالبلدي"