أخبار عاجلة

: وجبة إفطار صحية وتجنب التليفزيون.. روتين صباحي للأطفال قبل العام الدراسي

: وجبة إفطار صحية وتجنب التليفزيون.. روتين صباحي للأطفال قبل العام الدراسي
بالبلدي : وجبة إفطار صحية وتجنب التليفزيون.. روتين صباحي للأطفال قبل العام الدراسي

belbalady مع بداية الدراسة، أصبح هناك ضرورة لتهيئة بيئة مدرسية منزلية مناسبة للطفل، خاصة مع استيقاظ طفلك متأخرا كل صباح والتحرك باستعجال للذهاب إلى المدرسة، فأنت في حاجة لاتباع روتين صباحي للمدرسة، يبدأ بالحصول على قسط كاف من النوم في الليلة السابقة، ثم الاستيقاظ في الوقت المحدد.

برتوكول تعاون بين الأزهر والمركز الثقافي البريطاني لتطوير قدرات المعلمين

,هناك روتين صباحي للمدرسة يجب اتباعه:

- خذي بضع دقائق لنفسك، ثم استيقظي قبل طفلك بقليل، فقد يساعدك ذلك على الشعور بقليل من الراحة، تناولي وجبة الإفطار، وابدئي تحضير حقيبة طفلك المدرسية ووجبة الإفطار له.

- اتبعي جدولا مع طفلك وقت الاستيقاظ، واتبعي الجدول نفسه قبل المدرسة وبعدها مع طفلك، كالتالي: استيقظ، اغسل وجهك، تناول وجبة الإفطار، ارتدي ملابسك، فرش أسنانك.

- أيقظي طفلك 10 دقائق مبكرًا عن الوقت الذي يحتاج إليه للاستعداد، كي لا يهرول سريعا فيفوته شيء، ويتوقف ذلك الوقت على عدة أشياء مثل إذا كان يمشي إلى المدرسة أم يركب الحافلة في وقت معين، المهم أن يكون لديه متسع من الوقت ليتحرك بتأن وهدوء.

- احرصي على تناول طفلك وجبة إفطار صحية للحصول على الطاقة اللازمة له، ويمكن أن تحتوي على مزيج من البروتين والكربوهيدرات لتوفير مزيد من الطاقة التي يحتاج إليها في المدرسة، وتأكدي من تنظيف طفلك أسنانه بالفرشاة للحفاظ على صحتها.

- تأكدي من حصول طفلك على جمع مستلزماته قبل الخروج، واطلبي منه التحقق من عدم نسيان أي شيء قبل الخروج، ويمكن إعداد قائمة بالمستلزمات المدرسية التي يحتاج إليها كل يوم.

- تجنبي جلوس طفلك أمام التلفاز أو تصفح الإنترنت قبل الخروج إلى المدرسة، حاولِي ملء صباحه بالأنشطة الإنتاجية التي تساعده على الاستعداد لليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : طريقة تحضير طاجن الكفتة الضاني مع البيض
التالى بالبلدي : طريقة تحضير سموذي الكيل بالليمون والزنجبيل