أخبار عاجلة

: اجتماع لجنة متابعة التعاقد الخاص بتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير

: اجتماع لجنة متابعة التعاقد الخاص بتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير
بالبلدي: اجتماع لجنة متابعة التعاقد الخاص بتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير

belbalady.net الاحد 03 أكتوبر 2021 | 21:45

ترأس اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، اجتماعًا ضم أعضاء لجنة متابعة التعاقد الخاص بتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، وممثلي تحالف حسن علام؛ الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف، لاستكمال استعراض ومناقشة أنشطة الاستثمار المقترحة، واستراتيجية تشغيل الخدمات وجميع الأفكار والملفات المتعلقة بذلك بشكل تفصيلي؛ للوصول إلى أفضل الخطط لتقديم الخدمات بالمتحف، بالشكل الذي يليق بهوية هذا الصرح الثقافي والسياحي الضخم.

حضر الاجتماع كل من الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الاثرية ، والمستشار أدهم الجنزوري المستشار القانوني للمتحف المصري الكبير، وعمرو حسنين رئيس شركة ميريس للتصنيف الائتماني، و ميرهان رجب خبير إدارة الأعمال والعقود الدولية، و اللواء إيهاب سالم مساعد الوزير للشؤون المالية، وساندرا فريد مستشار الوزير لشؤون الاقتصاد.

واستهل مسؤلو وممثلو التحالف الاجتماع بتقديم عرض تفصيلي استعرضوا خلاله خطة واستراتيجية تشغيل الخدمات بالمتحف، وجميع الملفات المتعلقة لضمان جاهزيتها عند الافتتاح، مشيرين إلى البدء الفعلي في إجراءات التعاقد مع كبرى المتخصصين والشركات المحلية والدولية، ذات الخبرة والكفاءة العالية في مجالات الخدمات والضيافة والترويج لتقديم أفضل مستوى للخدمات بالمتحف.

وأسفر الاجتماع عن الموافقة المبدئية للجنة المتابعة علي مجموعة من المقترحات المقدمة من ممثلي الشركة وهي:

- توقيع عقد مع شركة متخصصة لتشطيب المكاتب الإدارية الاستثمارية بالمبنى التجاري، وتأجيرها كمكاتب أو مقرات شركات ناشئة، أو تنفيذ فاعليات، مع عرض التفاصيل الفنية والمالية للأمر علي اللجنة أولا بأول.

- الموافقة علي مقترح الشركة بعمل مسابقة عالمية لتصميم التشطيب الداخلي للمكاتب الإدارية الاستثمارية، مع عرض التفاصيل الفنية والمالية للأمر على اللجنة أولا بأول.

- والموافقة من حيث المبدأ على مقترح الشركة بافتتاح منطقة المكاتب الإدارية الاستثمارية فور جهوزيتها، مع عرض التفاصيل الفنية والتشغيلية على اللجنة، والاعتماد من مجلس الادارة.

- أما بالنسبة للمحلات والمطاعم فقد اتفقت اللجنة مع الشركة على أن يتم العرض على اللجنة لكل من: (نموذج العقد الايجاري بين الشركة والمستأجر - أسماء الجهات طالبة التأجير أولا بأول – المصاريف المتوقعة – الدخل المتوقع) ،بالإضافة إلى اجتماع اللجنة المالية مع ممثلي بنك مصر والبنك الاهلي؛ لفض مظاريف العروض الفنية والمالية الخاصة بعملية فتح حساب الضمان بأحد البنوك، تنفيذًا لمتطلبات التعاقد المبرم بين هيئة المتحف المصري الكبير وشركة تشغيل خدمات المتحف.

وأكد المشرف العام على ضرورة تقديم الخدمات في هذا الصرح الثقافي السياحي المهم بمستوى يضاهي ويفوق كبرى المتاحف والمقاصد السياحية العالمية، في ظل المقبول عالميًّا وبما يدعم دور المتحف كمجمع ثقافي حضاري ترفيهي فريد من نوعه، في تنشيط حركة السياحة والتنمية الاقتصادية بمصر، مع احترام هيبة البيئة الأثرية للمتحف، وما يحويه من كنوز أثرية فريدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | وفاة انفلونسر شهيرة في بث مباشر.. شجعها متابعوها على إنهاء حياتها "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | طفل بالمنوفية يبتكر جهازًا لتحلية مياه البحر دون الحاجة إلى مولدات "بالبلدي"