أخبار عاجلة

ألوان الوطن | شاب «مسطول» يقع في يد الشرطة بسبب صورة على فيسبوك: نسي يخبي المخدرات ""

لعبت الصدفة والغفلة معا دورا في سقوط أحد متعاطي المخدرات، حيث ألقت الشرطة القبض على رجل أمريكي بعدما عرض سلعة عبارة عن محول حفاز لسيارة للبيع عبر الإنترنت، إذ نشر صورة للسلعة التي يريد بيعها من منزله، ويظهر بها مخدرات في الخلفية.

شارك جيمس كيرتس، من ولاية «ميسوري» الأمريكية، صورة لمحول حفاز للبيع على Facebook Marketplace الأربعاء الماضي، لكن يبدو أن الشاب البالغ من العمر 38 عامًا نسي التحقق من الصورة قبل تحميلها لأنه في الخلفية يوجد كيس كبير من مخدر «الميثامفيتامين» بالإضافة إل أدوات أخرى يستخدمها في التعاطي، بما في ذلك حقنة، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

الشرطة تقتحم منزل كيرتس وتفتشه

وقال المحققون المسؤولون عن القضية في مقاطعة «ستون»، إن الشرطة تلقت بلاغًا بشأن المخدرات بعد وقت قصير من نشر الإعلان على فيسبوك، ومن الظاهر أن المتهم وقتها كان تحت تأثير المخدر لأنه في خلفية صورته التي نشرها، ترك كيسا كبيرا من «الميثامفيتامين» وحقنة على طاولة القهوة.

811fd79d63.jpg

2274cff863.jpg

تقدم أحد الذين شاهدوا الإعلان عبر «فيسبوك» ببلاغ للشرطة، التي توجهت على الفور إلى منزل كيرتس وفتشوه ووجدوا 48 جرامًا من مخدر «الميثامفيتامين» ومسدسًا غير مرخص.

وكيرتس حاليا محتجز في سجن مقاطعة «ستون»  التي يقيم فيها بتهمة حيازة مادة مخدرة وامتلاك سلاح ناري غير مرخص، كما أن لديه إدانات سابقة بحيازة مخدرات أيضا ومقاومة السلطات أثناء اعتقاله والاعتداء المنزلي.

ليست المرة الأولى.. فيسبوك يتسبب في وقوع سارقين في يدي الشرطة

من الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي تؤدي فيها وسائل التواصل الاجتماعي إلى القبض على شخص، ففي يوليو الماضي، اتُهم رجلان في فلوريدا بالسطو المسلح بعد أن تحدثا عن جرائمهما على «فيسبوك».

ويقول مكتب مأمور مقاطعة «ماناتي» التي شهدت ذا الحادث، إن شابين اسمهما باتريك سميث، 23 عامًا، وداركيز مانينج، 22 عامًا، أجريا محادثات عبر الإنترنت قبل السرقة وبعدها، إذ تم تبادل مجموعة من الرسائل بين مانينغ وسميث في 27 يونيو والساعات الأولى من يوم 28 يونيو حول جريمتهما، ناقشا فيها سرقة الضحايا قبل ساعات من وقوع الجريمة.

ثم في الساعة الواحدة صباحًا، بعد ثلاث ساعات من السرقة، أرسل مانينغ رسالة إلى سميث لتذكيره بحذف رسائله، لكن يبدو أنه لم يتبع تلك التعليمات المحددة، واكتشفت الشرطة جريمتهما.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: السويد: إصابة 3 أشخاص فى هجوم بفأس
التالى بالبلدي: سلطان عُمان يصدر عفوا عن 328 سجيناً