أخبار عاجلة

ألوان الوطن | علماء يكتشفون علاقة بين اكتمال القمر ونوم الإنسان ""

ألوان الوطن | علماء يكتشفون علاقة بين اكتمال القمر ونوم الإنسان ""
ألوان الوطن | علماء يكتشفون علاقة بين اكتمال القمر ونوم الإنسان "بالبلدي"

أثبتت دراسة أنه كلما نام الشخص بشكل أفضل، شعر بصحة جيدة، لكن في المقابل، فإن قلة النوم أو الإفراط فيه يمكن أن يثير أمراضًا شديدة لا يمكن علاجها دائمًا، مثل «القلب والأوعية الدموية»، لذلك ينصح الخبراء بمراقبة نوعية وكمية النوم بعناية، وفي الوقت المحدد، وعدم الاستيقاظ بعد فوات الأوان، كما فجر العلماء مفاجأة مؤخرًا، وهي عدم قدرة الشخص دائما على القيام بذلك، بحسب صحيفة سبوتنيك الروسية.

إذا لم ينم الشخص ليلة واحدة، فإن ذلك يضر بجسمه كأنه اتبع نظام غذائي غني بالدهون لمدة نصف عام، بحسب ما حذر الباحثون، وكلاهما يقلل من تحمل الجسم الطبيعي للجلوكوز، ويؤديان إلى حالة ما قبل السكري، بالإضافة إلى ذلك فإن عدم النوم يؤدي لزيادة بروتين «تاو» في الدم، الذي يسبب مرض الزهايمر. 

علاقة اكتمال القمر بالنوم

كان أول من تحدث عن هذا هم العلماء السويسريون، الذين نشروا بيانات في عام 2013 تفيد بأن البالغين ينامون بمعدل 20 دقيقة أقل من المعتاد عند اكتمال القمر، بالإضافة إلى زيادة وقت النوم بمقدار 5 دقائق، ويصبح النوم نفسه أكثر تقطعًا، وينخفض ​​مستوى الميلاتونين في الجسم بشكل كبير.

تفاصيل الدراسة

الدارسة السويسرية، خضع لها 33 متطوعًا تتراوح أعمارهم من 20 إلى 74 عامًا؛ إذ أنهم  قضوا الليل خلال فترات معينة من الدورة القمرية  في مختبر مجهز لفحص النوم، وبعد شهر، تم التوصل إلى هذه الاستنتاجات من قبل علماء نوم من سويسرا أيضا، الذين أوضحوا أن التجربة نفسها غير قابلة للتكرار.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الصحة: إصابة ١٤ مواطناً باختناقات في حريق محدود بإحدى قاعات مهرجان الجونة
التالى بالبلدي: تعليم الإسكندرية تشدد على الحضور المدرسي لطلاب الصف الثالث الإعدادي