أخبار عاجلة
BeLBaLaDy: أعمدة البهجة .. بالبلدي | BeLBaLaDy -
بالبلدي: أستاذ نقد: الأدب فن وليس علم -

: أوهام الرجيم | خطط فقدان الوزن السريعة غير فعالة

belbalady  

من التخلص من السموم السائلة فقط إلى حمية ، هناك الكثير من الأساليب التي تعد بمساعدتك على التخلص من الوزن بسرعة ، والبقاء بأعجوبة في النحافة مدى الحياة، لكن معظم خطط فقدان الوزن التي لا يمكن تصديقها غير فعالة في أحسن الأحوال ، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة، ناهيك عن أن العديد من استراتيجيات فقدان الوزن السريعة يمكن أن تجعلك تشعر بالبؤس الشديد أيضًا.

4 عادات بسيطة لإنقاص الوزن بسرعة في المنزل

- طرق الرجيم المضرة 

1- « خل التفاح»

تظهر بعض النتائج أن الخل يعزز مستويات السكر في الدم الصحية والشعور بالشبع، ولكن نظرًا لأن شرب السوائل شديدة الحموضة مثل الخل يمكن أن يهيج الحلق والمعدة ، فلا ينبغي أن يكون شيئًا تفعله بشكل منتظم ، "توصيتي باستخدام الخل كبديل صحي لتوابل السلطة والاستمرار في تناول الطعام نظام غذائي متوازن من الناحية الغذائية ".

2- جميع أنواع الدهون

- بما في ذلك الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو - لن يترك طعامك بلا طعم فحسب ، بل قد يجعلك مريضًا أيضًا، يرتبط عدم تناول ما يكفي من الدهون بالجوع وجفاف الجلد والتعب العقلي الشديد، ناهيك عن أن الأنظمة الغذائية قليلة الدسم غير فعالة تمامًا لفقدان الوزن .

3- مجموعات طعام كاملة " قطع الكربوهيدرات "

بالتأكيد ، قد يبدو أن التقليل من تناول الكربوهيدرات أو السكر سيكون الحل لمشاكل وزنك ولكن هذا ليس هو الحال ببساطة، "تحتوي كل مجموعة غذائية على العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها أجسامنا لتعمل"، بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد نفسك مع رغبة شديدة في تناول الأطعمة التي تقطعها، "الأمر كله يتعلق بالتوازن".

4- "ماء مثلج بالليمون" :

إذا كنت تفضل الماء المثلج على H2O وهي درجة حرارة الغرفة ، فلا بأس بذلك تمامًا، ولكن إذا كنت تضيف مكعبات الثلج إلى الكوب الخاص بك فقط لإنقاص الوزن ، فمن غير المحتمل أن تؤتي جهودك ثمارها.

ربما سمعت أن شرب الماء البارد يجبر جسمك على العمل بجدية أكبر (وبالتالي حرق السعرات الحرارية) لجلب الماء إلى درجة حرارة الجسم الداخلية - وهذا صحيح بنسبة 100٪. لكن هذه العملية تحرق ثمانية سعرات حرارية فقط ، كما يقول الخبراء في جامعة واشنطن . و

يؤسفني القول ، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن ثماني سعرات حرارية قليلة ليس لها معنى كبير، ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك هذه الطرق لخفض السعرات الحرارية في خفض السعرات الحرارية الكافية من نظامك الغذائي لملاحظة الفرق بالفعل بمرور الوقت.

5-  "شاي ملين" :

قد يجعلك الشاي الملين تشعر ، أخف قليلاً، لكنها في الواقع لا تساعدك على إنقاص الوزن - ويمكن أن تكون ضارة، فالشاي الذي يسبب زيادة في وظيفة الأمعاء لا يساعدك على فقدان الدهون، "بدلاً من ذلك ، تفقد السوائل ، ويمكن أن تعاني من مشاكل صحية نتيجة اضطراب مستويات الإلكتروليت" ،إذا كنت تحب فكرة احتساء الشاي للتنحيف ، أضف بعض أنواع الشاي والآمن لفقدان الوزن إلى نظامك الغذائي بدلاً من ذلك.

6- جريب فروت

هناك سبب لعدم وجود حيل مثل حمية " الجريب فروت " ، "قد تؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير ، ولكن على المدى الطويل ، فهي ضمان لزيادة الوزن وعلاقة غير صحية مع الطعام" بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول شيء واحد فقط يجعل من المستحيل تلبية احتياجاتك الغذائية ويزيد من احتمالات النقص.

7- دايت صودا

قد يبدو أن الانتقال من المشروبات الغازية السكرية عالية السعرات الحرارية إلى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية الغذائية سيساعدك على إنقاص وزن - لكن لا تنخدع.

فمشروبات الحمية تأتي مع مجموعة المخاطر الصحية الخاصة بها، وجدت إحدى الدراسات طويلة المدى ،أن الأشخاص الذين تناولوا المحليات الصناعية في المشروبات الغازية للحمية وفي مشروبات أخرى ، مثل القهوة أو الشاي، اكتسبوا وزنًا ودهونًا أكبر في البطن مقارنة بالأشخاص الذين تخطوا تلك المواد - حتى دون زيادة السعرات الحرارية،على الرغم من أننا لسنا من عشاق المشروبات الغازية ، فمن الأفضل أن تقلل من كمية الكولا العادية التي تشربها وتوقف نفسك عن تناولها ببطء بمرور الوقت.

8- وجباتك بمخفوقات إنقاص الوزن "مخفوق البروتين" بالشوكولاتة

يمكن أن يساعدك تناول مشروب البروتين عالي الجودة على الإفطار أو الغداء على التحكم في السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ولكن فقط إذا كانت وجباتك الأخرى تتكون من أطعمة حقيقية مثل البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية ، إذا كانت الأشياء الوحيدة التي تستهلكها طوال اليوم هي المخفوقات ، فهذه وصفة للحرمان، وعند القيام إلى الخلف الذهاب إلى الطعام الصلب، و سوف تتراكم الوزن مرة أخرى .

 

9- ممارسة الجري على الشاطئ

المزيد من التمارين تعني حرق المزيد من السعرات الحرارية، تشير دراسة واحدة إلى أن زيادة مستوى نشاطك سيجعلك أكثر جوعًا ويدفعك لتناول المزيد، وتراكم المزيد من الطعام على طبقك - حتى الأشياء الصحية - يمكن أن يمحو بسهولة العمل الشاق الذي تقوم به في صالة الألعاب الرياضية، اعزل نفسك بعد ساعة أو ساعتين لتضمن قدرتك على التحكم في جوعك.

10- أنت تأكل الكثير من "البروتين" :

مصادر البروتين النباتي والحيواني - الدجاج والجبن والفاصوليا والمكسرات والبيض واللحم والروبيان والبازلاء

قد يساعدك التخلص من جميع الكربوهيدرات الخاصة بك والمزيد من اللحوم على فقدان الوزن المائي على المدى القصير، لكن على المدى الطويل ، فإن هذه الأنواع من الحميات ليست في الواقع أكثر فاعلية في مساعدتك على إنقاص الوزن ، يمكن أن يجعلك ذلك تشعر بالحرمان ، والذي عادة ما يؤدي إلى نوبة من الشراهة وتقييد الدورة التي تجعلك أثقل مما كنت عليه عندما بدأت، لاكتشاف المزيد من الأشياء التي تحدث عندما تفرط في تناول الدجاج والبيض ولحم البقر ، اقرأ عما يحدث عندما تتناول الكثير من البروتين .

11- أنت تتمرن على معدة فارغة :

ربما سمعت أن ممارسة الرياضة عندما تكون جائعًا تحفز جسمك على حرق المزيد من الدهون، عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية دون التزود بالوقود ، فمن المرجح أن ينتهي بك الأمر بفقدان العضلات، وهذه أخبار سيئة لأن الأنسجة العضلية تحرق سعرات حرارية أكثر من الأنسجة الدهنية في حالة الراحة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: شاهد.. حريق هائل في محل حلويات شهير بالمعادي
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)