أخبار عاجلة

: ما هي الأكلات التي تعمل على زيادة حليب الأم المرضعة

: ما هي الأكلات التي تعمل على زيادة حليب الأم المرضعة
بالبلدي: ما هي الأكلات التي تعمل على زيادة حليب الأم المرضعة

تبحث معظم الأمهات عن الأكلات التي تساعد على زيادة لبن الحليب للطفل الرضيع وذلك من أجل الحفاظ على صحة طفلها وتغذيته التغذية الصحيحة السليمة، ويوجد كثير من الأطعمة التي تساعد على زيادة لبن الأم مثل الخضروات والبروتينات والمكسرات وغيرها ويجب على الأم تناولها من أجل تحفيز الغدد اللبية التي تعمل بدورها على زيادة إدرار الحليب.

الأكلات التي تساعد على زيادة حليب الأم المرضعة

زيادة حليب الأم المرضعة

الخضروات الورقية

تعد الخضروات الورقية من الأطعمة التي تعمل على زيادة حليب الأم المرضعة عن تناولها باستمرار وبكميات عالية وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يمنع تشوهات الأجنة ومكمل غذائي في نفس الوقت بل وتحتوى أيضا على هرمون الاستروجين النباتي وبالتالي يكون دوره مهم في زيادة لبن الحليب وتحتوى أيضا على البروتينات  وتعد مصدرا مهما للكالسيوم والمعادن والحديد.

الشوفان

يوصى الأطباء بتناول الشوفان سواء للأم الحامل أو للمرضعة أو تناوله للجنين بعد سن 6 شهور فهو من أفضل الأطعمة المغذية ويحتوى على كثير من العناصر الغذائية التي تعمل على بناء الجسم وتقويه وتحتوى على مركبات البيتا جلوكان التى تعمل على زيادة تركيز هرمون  الحليب في جسم الأم ومن الممكن أن تحضر الأم الشوفان إما بالغليان في الماء أو اللبن.

المكسرات

يجب على الأم المرضعة تناول المكسرات النيئة غير المملحة كوجبة بسيطة خلال اليوم حتى تمدها بالعناصر الغذائية اللازمة كما تعمل على مدها بالطاقة وخاصة اللوز والجوز.

الفواكه

يحتوى المشمش على الحامض الأمينى تريبتوفان وهو أكثر أنواع الفاكهة التي تعمل على زيادة حليب الأم فهو يعمل على تحفيز هرمون الحليب وكذلك الفواكه المجففة.

البروتينات

يجب أن يحتوى غذاء الأم على العناصر الغذائية اللازمة التي تغذى الأم وتحتوى على البروتينات والتي توجد في الكبدة واللحوم والبيض والحليب بمشتقاته المختلفة.

الأعشاب الطبيعية

يجب على الأم تناول الأعشاب الطبيعية سواء كانت سوائل مثل الينسون والشمر والنعناع والشعير وغيرها والحلبة أيضا فهي أفضل المدرات الطبيعية للبن.

الخميرة

تحتوى خميرة الخبز على العديد من البروتينات والمعادن التي تمد الجسم بقيمة غذائية عالية تعمل على زيادة حليب الأم.

حبة البركة

تعد حبة البركة أيضا من أفضل الأطعمة التي إذا تناولتها الأم بمقدار ملعقة واحدة يوميا تعمل على زيادة حليب الأم بشكل ملحوظ فيه كما يمكن إضافتها مع العسل أو كوب زبادى أثناء تناول العشاء أو الإفطار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر فايف "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | عجلة عين دبي الترفيهية.. الإمارات على موعد مع حدث عظيم غدًا "بالبلدي"
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)