أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مجهول يشوه تمثال جورج فلويد وسط نيويورك بـ«الطلاء» ""

ألوان الوطن | مجهول يشوه تمثال جورج فلويد وسط نيويورك بـ«الطلاء» ""
ألوان الوطن | مجهول يشوه تمثال جورج فلويد وسط نيويورك بـ«الطلاء» "بالبلدي"

سكب شخص مجهول، طلاء على تمثال جورج فلويد في ساحة يونيون سكوير وسط نيويورك، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

6e4a036956.jpg

وفجّر مقتل «فلويد» الأمريكي والأفريقي الأصل، على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا في مايو  من العام الماضي 2020، موجة واسعة النطاق من الاحتجاجات ضد عنف قوات الأمن والعنصرية في الولايات المتحدة لتنتشر إلى دول غربية أخرى.

11662344821633311131.jpg

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن الحادث وقع حينما اقترب شخص على لوح تزلج من التمثال النصفي البرونزي لـ فلويد، وصب طلاء رمادي اللون عليه وفر من الموقع، فيما تم تسجيل المخالفة بكاميرات مراقبة.

17058195661633311128.jpg

الشرطة الأمريكية تشرع في عمليات البحث عن المشتبه فيه

وشرعت الشرطة الأمريكية، في عمليات البحث عن المشتبه فيه، بينما بدأ ناشطون من«كونفرونت أرت» التي نصبت التمثال، غسل الطلاء وإعادة التمثال النصفي إلى مظهره الأصلي.

وفي سياق متصل، لم يتأثر تمثالا المواطنة الأمريكية من ذوي البشرة السوداء، بريونا تايلور، التي قتلت في مارس 2021 بمداهمة من قبل الشرطة، والمشرع الراحل، جون ليويز، بالحادث.

والخميس الماضي، تم كشف النقاب عن 3 تماثيل لـ جورج فلويد، وبريونا تايلور، وجون لويس، في ساحة الاتحاد في نيويورك، ووفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وهذه التماثيل صنعها الفنان جريس كارنابوشي، هي جزء من معرض فني يسمى «رؤية العدالة» ويسلط الضوء على الكفاح المستمر من أجل العدالة الاجتماعية في الولايات المتحدة.

 

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مواصفات و سعر تابلت Honor Tablet V7 في مصر والسعودية
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)