أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحسن نفسية الزرافة «سنسن» بحديقة حيوان الجيزة: جابوا لها طيور تسليها ""

ألوان الوطن | تحسن نفسية الزرافة «سنسن» بحديقة حيوان الجيزة: جابوا لها طيور تسليها ""
ألوان الوطن | تحسن نفسية الزرافة «سنسن» بحديقة حيوان الجيزة: جابوا لها طيور تسليها "بالبلدي"

في الرابع من أكتوبر في كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي للحيوان، ولكل دولة طريقة احتفال مختلفة، وبحسب منظمة حماية الحيوان البريطانية، فإنه بزيادة الوعي والتعليم، يمكن إنشاء عالم يتم فيه دائمًا الاعتراف بالحيوانات على أنها كائنات واعية.

وفي اليوم العالمي للحيوان، أجرت «الوطن» جولة داخل حديقة الحيوان بالجيزة، أظهرت أشهر الحيوانات هناك وكيفية التعامل معها والإقبال المتزايد من الزوار الذي عادة ما يكثر في يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

دجاج للترفيه عن الحالة النفسية لـ«الزرافة سنسن»

وظهر في البث المباشر لـ«الوطن»، الزرافة «سنسن» الشهيرة التي أصيبت بحالة نفسية سيئة خلال الفترة الماضية بسبب نفوق الزراف الذكر، وحاليًا بدأت في استعادة استقرارها النفسي: «الزرافة كانت حزينة علشان الذكر اللي مات فجابولها حيوانات تونسها، علشان متقعدش لوحدها ومتبقاش حزينة، جابوا لها فراخ وادي وأوروبي وكشك، فاستجابت معانا وحالتها النفسية مستقرة»، بحسب عامل الحديقة المسؤول عنها.

يلعب الدجاج حول الزرافة «سنسن» أو كما يلقبها عمال الحديقة بـ«سوسو»، وبدأت في التجاوب مع الزوار وتناول الطعام الذي حدده العمال لها حفاظًا على صحتها، من خلال تخصيص نظام غذائي معين.

أغرب مواقف القرود في حديقة الحيوان 

ويوجد أيضًا في حديقة الحيوان، «جبلاية القرود»: «لها نظام غذائي محدد وبيعيشوا في شكل قبائل، وبيحترموا وبيحافظوا على بعض، وفي بينهم تعاون وألفة ومحدش بيضرب التاني أو بيظلم حد».

ومن أغرب المواقف التي مرت على حارس قفص القرود، أنه عند ولادة قرد صغير تقوم القردة بالالتفاف حول المولد بشكل دائري وتظل تقفز تعبيرًا عن سعادتها البالغة باستقبال المولود الجديد.

زعيم القردة مسؤول عن حل الخلافات

تخصص حديقة الحيوان وجبات غذائية بكميات محددة للقرود ومن أشهرها الموز: «لو اتحط لهم الأكل بكميات كبيرة هيكسلوا وممكن ده يعملهم تخمة ودهون»، والقرود بشكل عام متعاونة مع بعضها: «الكينج أو الزعيم بتاعهم عبارة عن قرد منهم هو المسؤول عنهم وعن حل الخلافات ما بينهم ولو حد فيهم جعان بيجري الباقيين علشان يوفروا له أكل».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: بعد 90 يومًا.. الداخلية تكشف لغز اختفاء شاب في عين شمس
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)